رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. جماعة الحوثي ترتكب 186 خرقًا للهدنة الأممية خلال 48 ساعة

نشر
الأمصار

ارتكبت جماعة الحوثي 186 خرقًا للهدنة الأممية خلال الساعات الساعات الـ 48 الماضية في جبهات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومأرب في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت"، اليوم الثلاثاء، أن الخروقات التي ارتكبتها جماعة الحوثي اليومين الماضيين توزّعت ما بين 71 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و33 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و27 خرقا جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و25 خرقا غرب محافظة حجة، و21 خرقا في جبهات محور تعز، و7 خروقات شرق حزم الجوف، وخرقين في جبهات محافظة صعدة.

وأشارت إلى أنه في مقدّمة الخروقات محاولات تسلل نفّذتها جماعة الحوثي باتجاه مواقع عسكرية جنوب مأرب وجبهة بني حسن غرب حجة، وأفشلتها قوات الجيش اليمني بكفاءة، بالإضافة إلى إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة وبالطائرات المُسيّرة المُفخخة، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر من قوات الجيش وإصابة 15.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة المتحدة تخصيص تمويل إضافي قيمته 2 مليون جنيه استرليني لمنع تسرّب نفطي كبير قبالة سواحل اليمن.

وقالت وزيرة الدولة البريطانية لشئون آسيا والشرق الأوسط أماندا ميلينج- في بيان نشرته الحكومة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، إن المملكة المتحدة ستعزز الجهود الرامية إلى منع تسرُّب نفطي خطير في البحر الأحمر، بمساهمة إضافية قدرها مليوني جنيه استرليني.

ودعت ميلينج خلال اجتماع حضرته مع نظرائها من سلطنة عُمان والسعودية والإمارات والولايات المتحدة، المجتمع الدولي لتعزيز دعمه للتصدي لهذه الأزمة.

اقرأ أيضًا..

اليمن.. موجة تفش جديدة وتحذير صحي بسبب كورونا


حذرت وزارة الصحة اليمنية، من تفشي موجة جديدة من فيروس كورونا في البلاد، عقب تزايد ملحوظ في أعداد الإصابات بعد شهور من الانحسار.

وكانت اللجنة اليمنية العليا لمواجهة وباء كورونا سجلت على مدار يومين نحو 19 إصابة في 3 محافظات محررة، فيما لا تزال مليشيات الحوثي تتكتم على الإعلان عن أية إصابات بمناطق سيطرتها.

ودعت وزارة الصحة اليمنية، في بيان، المواطنين في مناطق الحكومة المعترف بها دوليا، إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، محذرة من ظهور إصابات جديدة ضمن موجة جديدة تتفشي بالبلاد.

وقال وكيل الصحة اليمنية، الدكتور علي الوليدي، إن "رصد حالات الإصابة الجديدة يحتّم على الجميع الأخذ بالإجراءات الوقائية المتبعة، وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين لتجنب الإصابة بكورونا".


ونبه المسؤول اليمني جميع المواطنين بضرورة التوجه للمرافق الصحية لأخذ اللقاح الخاص بكورونا باعتباره الأكثر تحصيناً من مخاطر الإصابة بالفيروس.