رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يد المغرب تهزم تونس وتقتنص برونزية إفريقيا

نشر
يد المغرب تهزم تونس
يد المغرب تهزم تونس وتقتنص برونزية إفريقيا

اقتنص المنتخب المغربي لرجال كرة اليد، برونزية كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها القاهرة، بالفوز على منتخب تونس بنتيجة 28 - 24، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وانتهى الشوط الأول بتفوق أسود الأطلس 14-12، قبل توسيع الفارق في الشوط الثاني.

وسيكون المنتخب المغربي ضمن المجموعة السابعة في بطولة العالم، التي ستضم: "بطل إفريقيا - كرواتيا - أمريكا".

ويحل المنتخب التونسي في المجموعة الثامنة ببطولة العالم، التي تضم: "الدنمارك - بلجيكا - البحرين".

ويجمع نهائي كأس أمم إفريقيا بين مصر والرأس الأخضر، في تمام التاسعة مساء اليوم.

يذكر أن منتخبات مصر والرأس الأخضر والمغرب وتونس والجزائر تأهلت لبطولة العالم لكرة اليد، التي تقام في بولندا والسويد، خلال الفترة بين 11 و29 يناير/كانون الثاني 2023.

بينما تأهل منتخب الجزائر لكرة اليد إلى بطولة العالم، عقب فوزه أمام غينيا بنتيجة (27-26)، مساء اليوم الإثنين، في المباراة الترتيبية، التي احتضنتها قاعة 6 أكتوبر الدولية في مصر، ضمن كأس الأمم الإفريقية.

وأنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول متفوقا (12-10)، بفضل التألق اللافت للحارس خليفة غضبان، الذي تصدى للعديد من المحاولات.

وسعى محاربو الصحراء إلى مواصلة تفوقهم في الشوط الثاني، رغم محاولات الغينيين للعودة، لتنتهي المباراة بفوز أشبال المدرب رابح غربي (27-26).

بهذا الفوز، استطاع المنتخب الجزائري احتلال المرتبة الخامسة في كأس الأمم، المؤهلة للمشاركة ببطولة العالم، التي ستقام بالسويد وبولندا، في يناير/كانون الثاني 2023.
 

أخبار أخرى..

يد الفراعنة يواجه كاب فيردي لحصد اللقب الثامن في أمم إفريقيا

يتطلع منتخب مصر الوطني لكرة اليد، لحصد لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، عندما يلتقي بنظيره كاب فيردي مساء اليوم، في نهائي البطولة المقامة على الأراضي المصرية.

وكان المنتخب الوطني المصري تخطى عقبة تونس في نصف النهائي، ليصعد لملاقاة كاب فيردي في نهائي البطولة اليوم.

مشوار منتخب مصر في البطولة لم يكن سهلا في ظل مواجهة الفراعنة للعديد من المنتخبات القوية مثل المغرب والجزائر، ولكن تألق رجال يد المنتخب الوطني ساهم في التأهل إلى النهائي.

ونستعرض من خلال هذا الفيديو وقبل المباراة النهائية المقرر إقامتها اليوم، مشوار الفراعنة، في حلم الوصول للقب الثامن في تاريخهم بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد.

وصعد منتخب مصر، إلى نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد، بعد الفوز على تونس (29-27) يوم السبت، بنصف نهائي البطولة القارية التي تستضيفها مصر.