رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن السيطرة على مدينة أوكرانية جديدة

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، السيطرة على مدينة سيفيرسك في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

وأكد مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوجانسك الانفصالية الموالية لموسكو فيتالي كيسيليوفف، أن قواته حررت مدينة سيفيرسك من القوات الأوكرانية، وفلول الكتائب النازية الموالية لها.

وأعرب" كيسيليوف"، عن أمله في فرض السيطرة على مدينة سوليدار، الواقعة على بعد 15 كيلومترا من باخموت في غضون أيام قليلة، حسب وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

مدينة سيفيرسك

وتقع سيفيرسك على بعد 30 كيلومترا إلى الغرب من ليسيتشانسك، التسي سبق أن أعلنت روسيا السيطرة عليها.

ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 11 ألف نسمة، وتقع على مفترق طرق يؤدي جنوبا إلى باخموت، وهي مركز نقل مهم، وإلى الغرب، إلى كراماتورسك.

وتواصل القوات الروسية في شرق أوكرانيا الضغط على القوات الأوكرانية التي تحاول الحفاظ على خط يمتد على الحدود الشمالية لمنطقة دونيتسك.

روسيا تعلن تدمير مخبأ صواريخ وراجمات جنوب أوكرانيا

وفي سياق متصل،  أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس  الأحد، تدمير مخبأ لصواريخ قدمها الناتو لأوكرانيا بضربة جوية في أوديسا، بالإضافة إلى تدمير معدات إطلاق لنظام صواريخ هيمارس الأمريكية في دونباس.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية، إن القوات الروسية دمرت بأسلحة برية عالية الدقة في منطقة كراسنو أرمييسك بدونيتسك، منصة إطلاق ومركبة تحميل لراجمة صواريخ من طراز HIMARS أمريكية الصنع.

وأضاف أن "صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو دمرت في أحد مباني مؤسسة صناعية في مدينة أوديسا مستودعا لتخزين صواريخ Harpoon المضادة للسفن التي سلمتها دول الناتو لأوكرانيا".

وفي سياق متصل، قال مسئول عسكري أوكراني إن روسيا تستعد للمرحلة التالية من هجومها في أوكرانيا، بعد أن قالت موسكو إن قواتها ستكثف عملياتها العسكرية في "جميع مناطق العمليات".

وانهمرت صواريخ وقذائف روسية على عدد من المدن في ضربات تقول كييف إنها أدت إلى مقتل العشرات في الأيام الأخيرة، وهو الأمر الذي تنفيه موسكو، مشيرة إلى استخدامها أسلحة عالة الدقة في عمليات القصف، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وتقول موسكو إنها تستخدم أسلحة عالية الدقة لتقويض البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وحماية أمنها، ونفت مرارا استهداف المدنيين، فيما يتواصل القصف علي دونباس.