رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. عودة الشحن عبر معبر جابر بعد إغلاقه لمدة 10 أيام

نشر
الأمصار

أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله أبو عاقولة، عودة الشحن عبر معبر جابر اليوم الأحد، بعد إغلاقه لمدة 10 أيام من الطرف السوري.

وعزا أبو عاقولة، الإغلاق لعطلة عيد الأضحى المبارك الطويلة التي قدرت بـ10 أيام لدى الجانب السوري مع التأكيد على أن جمرك جابر كان يعمل كالمعتاد لكن الجانب السوري لم يكن "يخرج" بسبب العطلة.

وقال، إن حركة المسافرين بقيت كالمعتاد دون أيّة حواجز طيلة الأيام الماضية.

وفي ذات السياق، نقلت صحيفة تشرين السورية عن سائقي شحن الترانزيت إغلاق معبر جابر /نصيب منذ أيام طويلة.

وأعربوا عن تخوفهم الكبير من تلف الخضار والفواكه لعدم تأمين المحروقات بالشكل الكافي لتشغيل البرادات.

الجمارك الأردنية: 79 ألف شخص عبروا الحدود السورية في يوليو

أظهرت أرقام دائرة الجمارك الأردنية، أن نحو 79 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر بالاتجاهين في النصف الأول من شهر يوليو الحالي، بينما عبرت أكثر من 3300 شاحنة بالاتجاهين في الفترة نفسها.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن أكثر من 90 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر بالاتجاهين في شهر يونيو الماضي، في حين عبر أكثر من 8500 شاحنة عبرت مركز حدود جابر بالاتجاهين في الشهر ذاته بحسب المملكة .

وقال مدير مركز جابر عقيد جمركي، محمد النسور، إن أعداد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المركز بلغ 18 ألف مسافر وزائر، بالإضافة إلى 5 الآف مركبة خلال أيام عيد الأضحى، مضيفًا أنه  تم تقديم أفضل الخدمات الجمركية للمسافرين.

وأشار"النسور"، إلى أنه بناء على توجيهات مدير عام الجمارك لواء جمارك، جلال القضاة، تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع المسافرين والزوار على أكمل وجه من خلال تفعيل خطة الطوارئ المعمول بها في المركز، وتعزيز مبنى المسافرين  في الكادر الجمركي، والعمل بمنظومة واحدة متكاملة مع كافة الأجهزة الأمنية والجهات العاملة في المركز.

وبين، أنه تم بذل كل الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة؛ لتسهيل وتيسير إجراءات دخول وخروج المسافرين بكل سلاسة وأمان.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، عن تسجيل 2455 إصابة بفيروس كورونا، في الأسبوع الوبائي رقم 28 لعام 2022 للفترة الممتدة بين 9 إلى 15 تموز الحالي، مقارنة مع 2135 إصابة للأسبوع الوبائي السابق، بارتفاع حوالي 15 بالمئة.

وأشارت الوزارة، في تقريرها الأسبوعي، إلى تسجيل حالة وفاة واحدة خلال الأسبوع رقم 28.