رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تسجيل 56 إصابة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا مساء اليوم الأحد في نواكشوط تسجيل 56 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، و 116 حالة شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وبينت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها توصلت بهذه النتيجة بعد إجراء 1510 فحصًا على عموم البلاد، منها 1421 فحصًا سريعًا (TDR) و 89 فحصًا للحمض النووي (PCR).

وأشار إلى أن الحالات النشطة وصلت إلى 1552 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 61921، وعدد حالات الشفاء 59383، بينما تم تسجيل 986 حالة وفاة.

وسجلت وزارة الصحة الموريتانية، 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الــ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالى عدد المصابين منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد إلى 61 ألفا و865 مصابًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي،/السبت/، أنه تم خلال نفس الفترة تسجيل شفاء 125 شخصا، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 59 ألفا و267 حالة، في حين لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي للوفيات عند 986 متوفيا.

موريتانيا: نعمل على استغلال مقدراتنا الذاتية لتأمين حاجياتنا الغذائية

أكد وزير الزراعة الموريتاني، آدم بوكار سوكو، أن الزراعة تشكل أهم درع للحياة وأن زيارته لولاية الحوض الشرقي تأتي تكريسًا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تقريب الإدارة من المواطنين في عموم البلاد.

وأضاف خلال اجتماع عقده بدار الشباب في مدينة النعمة، عاصمة ولاية الحوض الشرقي، أن زيارته الاستطلاعية تهدف إلى إبراز الأهمية والخصوصية الزراعية لهذه الولاية التي تحتضن حوالي 40٪ من المساحات الزراعية في البلاد في النظام المطري وهو ما يبرر محورية الزراعة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، ودعمه غير المسبوق لهذا القطاع لكي يلعب دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد خاصة أنه في عالم اليوم أصبح من الضروري أن يعتمد كل بلد على مقدراته الذاتية لتأمين حاجياته الغذائية.

وقال "إن عزمنا وإصرارنا على المضي قدما نحو تحقيق الأمن الغذائي خيار استراتيجي نعمل على تكريسه من خلال الحث على استغلال الأراضي الزراعية والتوجه إلى إدخال الممكننة المناسبة بشكل تدريجي في جميع العمليات الزراعية ونشر الممارسات الزراعية الجيدة، والحفاظ على مصادر المياه واستغلالها بشكل أمثل للري وتشجيع المزارعين ماديا ومعنويا لتطوير النظم الزراعية المختلفة".