رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تعيين رئيسًا جديدًا لهيئة الأنفاق

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة النقل المصرية، بيانًا إعلاميًا، مساء اليوم الأحد، جاء فيه أن الفريق مهندس كامل الوزير، أصدر قرارًا بتكليف اللواء عصام عبدالقادر والي، للعمل مستشارًا لوزير النقل بديوان عام الوزارة، كما أصدر وزير النقل المصري، قرارًا بتكليف اللواء شريف حسن محمد ليل للقيام بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للانفاق المصرية.

وأشار بيان الوزارة، إلي أن ذلك يأتي في إطار ضخ دماء جديدة في قيادات هيئة الانفاق في ظل المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها؛ مثل شبكة القطار الكهربائي السريع واستكمال مراحل القطار الكهربائي الخفيف LRT ومشروعي المونوريل واستكمال شبكة مترو الأنفاق وغيرها من المشروعات التي تخدم ملايين المواطنين يوميًا.

وفي سياق آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، بالدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة. 
وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن المحاور والأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة تتمثل في بناء الإنسان المصري من خلال تحسين النمط الصحي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي وإطلاق المهارات الإبداعية واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر. 

وأضاف: تتضمن الأهداف الاستراتيجية للوزارة كذلك محور التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي عبر توفير الخدمات الشبابية والرياضية عن طريق تنمية الموارد في الهيئات الرياضية وصولا للتمويل الذاتي وتنمية مفهوم الإدارة الاقتصادية والاستثمارية، وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتعميق العلاقات الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال نظم اقتصادية مستحدثة.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي، خلال الاجتماع، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لدعم النشاط الرياضي للأندية، وتشجيع الاستثمار الرياضي بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلا عن دعم الأندية الرياضية بالمحافظات الحدودية. 

اقرأ أيضًا.. 

مصر تعلن عن جرعة رابعة للقاح كورونا دون حجز مسبق

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية،  أنه تم البدء فى إعطاء الجرعة التنشيطية الرابعة لمن حصل على الجرعات الثلاثة بدون اللجوء للحجز المسبق.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية:"أي فرد من كبار السن فوق سن 65 عاما أو يعانى من أمراض مزمنة يستطيع الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 3 أشهر على تلقى الجرعة الثالثة دون الحجز المسبق".

وأضافت، كل من مر على تلقية الجرعة الثالثة 6 شهور يمكن الحصول على الجرعة التنشيطية الرابعة دون التقيد بالحجز أو التسجيل المسبق، وتابعت: من أصيب بالعدوى من قبل لا يكتسب مناعة من الإصابة لفترة طويلة كما هو شائع، ومن المبكر أن نقول أن الوضع الوبائى الحالى يمكن تسميته بالموجة الجديدة.