رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحركات عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان

نشر
الأمصار

شهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، اليوم الأحد، سلسلة تحركات لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفاد مصدر أمني لبناني لمراسل وكالة الأنباء الأردنية “بترا” في بيروت، إن قوة إسرائيلية مشطت الطريق العسكري المحاذي للسياج الحدودي بين مستعمرة المطلة وسهل مرجعيون حتى جسر نبع الخرار.

وأضاف ، أن عناصر الدورية كانوا يتوقفون بمحاذاة السياج الحدودي لتفقد أجهزة المراقبة المثبتة عليه بالتزامن مع تسجيل دوريات إسرائيلية مماثلة على الطرقات الزراعية في البساتين المحيطة بالمطلة وصولا إلى موقع تلة الرياق.

لبنان يحذر من خطر اندلاع الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة

وفي سياق أخر، حذرت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني بلبنان، أن يكون الطقس غدا الاثنين، غائما جزئيا وقليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، وخاصة في المناطق الداخلية.

وحسب موقع “لبنان 24”، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية بلبنان، أن يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة أحيانا، محذرة من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

ولفتت الدائرة، إلى أن الطقس سيكون صيفيا رطبا وحار نسبيا اعتبارا من يوم غد الاثنين، وبخاصة في الداخل وجنوب البلاد ويستمر خلال الأسبوع المقبل، موضحة أن معدل درجات الحرارة لشهر يوليو على الساحل يتراوح بين 24 و 32 درجة.

وفي سياق آخر، لقي ثمانية أشخاص مصرعهم في حادث مروري مروع في بلدة عرسال اللبنانية، وتعطلت مكابح شاحنة كبيرة يقودها سائق لبناني برفقة نجله محملة بأكثر من أربعين طناً من الصخور في أثناء مرورها بطريق جبلية في منطقة عرسال في محافظة بعلبك.
وفقد السائق السيطرة على الشاحنة، التي اصطدمت بسيارة "بيك أب" بداخلها عائلة "يوسف الفليطي" المؤلفة من ستة أفراد وصهرهم، حيث قضوا جميعاً.

واستمرت الشاحنة بسحب السيارة إلى أسفل البلدة لمسافة طويلة، ثم اصطدمت العربتان بعدد من السيارات ما أسفر عن احتراق الشاحنة وتحطّم سيارة "يوسف" وإحداث أضرار جسيمة في جدران عدد من المنازل.

وأصيب سائق الشاحنة وابنه بجروح وحروق، وجرى نقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات خارج عرسال، فيما أعلن عن وفاة ابن سائق الشاحنة في أحد المستشفيات في العاصمة بيروت متأثراً بجراحه.