رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خالد مرتجى ممثلًا للأهلي في حفل «كاف» بالمغرب

نشر
خالد مرتجي ممثلًا
خالد مرتجي ممثلًا للأهلي في حفل «كاف» بالمغرب

قرر مجلس إدارة الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، اليوم الأحد، تكليف المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، بالسفر للمغرب وتمثيل النادي في حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، المحدد له الخميس المقبل.

وكان الكاف قد أعلن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل في 2022، إذ ينافس الأهلي على لقب أفضل ناد.

كما ضمت القائمة النهائية لأفضل لاعب داخل قارة إفريقيا 5 لاعبين من الأهلي، هم: محمد الشناوي وعلي معلول وأليو ديانج ومحمد شريف وبيرسي تاو.

وكذلك ينافس الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأحمر، على جائزة أفضل مدرب.

كاف يعلن إقامة حفل أفضل لاعب أفريقي المقبل في المغرب

كاف يعلن إقامة حفل

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لعام 2022، وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، والتى ينافس عليها النجم المصري محمد صلاح قائد الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي، وزميله ساديو مانى قائد السنغال، سيقام فى 21 يوليو المقبل.

ونشر كاف بياناً، عبر موقعه الرسمي جاء فيه: “تعود نسخة هذا العام من حفل توزيع الجوائز المرموقة لكرة القدم الأفريقية ، جوائز CAF 2022 ، يوم الخميس 21 يوليو 2022 في المغرب”.

وأضاف: “ستقام جوائز CAF قبل المباراة النهائية للمسابقات النسائية الرائدة في إفريقيا، كأس الأمم الأفريقية للسيدات توتال إنرجي ، المغرب 2023 المقرر إقامتها في الفترة ما بين 02 يوليو و 23 يوليو 2022”.

يتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية CAF لكرة القدم النسائية.

كما تم تقديم جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات بعد الإطلاق الناجح لدوري CAF لأبطال توتال إنرجي للسيدات في نوفمبر 2021.

كما في الإصدارات السابقة ، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة: أفضل لاعب في العام (رجال ونساء).

وأوضح الكاف أنه تم إدخال فئات أخرى مثل أفضل لاعب في العام في Interclub ، وأفضل لاعب شاب لهذا العام ، وأفضل فريق وطني لهذا العام ، ومدرب العام ، ونادي العام ، وهدف العام.

سيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء ، والصحفيين المختارين ، ومجموعة الدراسة الفنية CAF و CAF Legends.

أقيمت النسخة السابقة من جوائز CAF 2019 في الغردقة ، مصر.

توج المهاجم السنغالي ساديو ماني والنيجيري أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام للرجال والنساء على التوالي.