رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الكويتي في الجزائر بزيارة تستمر إلى 21 يوليو

نشر
الأمصار

حل، اليوم الأحد، وزير العدل ووزير التربية لشؤون تعزيز النزاهة الكويتيان، جمال هاضل الجلاوي، في الجزائر.

كما أشار بيان وزارة العدل، إلى أن زيارة وزير العدل الكويتي ستمتد من 17 إلى 21 جويلية. في حين، جاءت الزيارة بدعوة من عبد الرشيد طبي وزير العدل حافظ الأختام.

وسيتم خلال هذه الزيارة، التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون بين وزارتي عدل البلدي كما ستكون –حسب بيان القطاع-، فرصة للطرفين من إجراء لقاءات مع كبار المسؤولين وزيارة  مؤسسات تابعة للقطاع  ومواقع أثرية وهيئات ثقافية.

كما تندرج زيارة الوزير، في إطار العلاقات الأخوية الراسخة والروابط  الوثيقة  بين قيادتي وشعبي البلدين. وكذا الإرادة المشتركة في تعزيز علاقات التعاون في المجال القانوني لاسيما بتبادل الخبرات والتجارب خاصة في مجال تكوين القضاة وعصرنة  أنظمة العدالة بما يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء القضائي بكلا البلدين.

أخبار أخرى..

الجزائر تقرر زيادة إمداد إيطاليا بـ4 مليارات متر مكعب من الغاز

قررت الجزائر زيادة إمداداتها من الغاز إلى إيطاليا بواقع 4 مليارات متر مكعب إضافية، اعتبارًا من الأسبوع القادم.

وسيقوم مجمع سوناطراك بتسليم هذه الكمية الإضافية من الغاز إلى مجمع "إيني" وشركائه الإيطاليين الآخرين بداية من الأسبوع القادم.

وسبق للجزائر التي تربطها علاقات مميزة بإيطاليا أن قامت بتزويد هذا البلد بـ13.9 مليار متر مكعب منذ مطلع السنة، متجاوزة بذلك الحجم المتوقع بـ113 بالمئة.

كما تعتزم إمداد إيطاليا قبل نهاية سنة 2022 بـ 6 مليار متر مكعب إضافية من الغاز الجزائري.

ومن شأن هذا القرار أن يعزز أكثر الروابط التاريخية بين المجمع الإيطالي "إيني" والمجمع البترولي الجزائري "سوناطراك".

ويذكر أن تزويد إيطاليا بالغاز الجزائري شكل محور المحادثات التي كان قد أجراها رئيس الجمهورية، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماريو دراغي.

إلى ذلك، يصل رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراغي، يوم الأحد إلى الجزائر، في زيارة هي الثانية له منذ أبريل الماضي، للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة العليا، مناصفة مع رئيس الحكومة الجزائرية أيمن بن عبد الرحمن، في خضم تطور لافت للعلاقات الجزائرية الإيطالية على الصعيد السياسي والاقتصادي، وخاصة في مجال الطاقة.