رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة يبارك لنادي الكرخ فوزه بكأس العراق

نشر
رئيس اتحاد الكرة
رئيس اتحاد الكرة يبارك لنادي الكرخ فوزه بكأس العراق

باركَ وزير الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، نجاحَ القمة الكرويّة لكأسِ العراق لكرةِ القدم للموسم 2021 – 2022 ، بين فريقي الكرخ والكهرباء، مُثمناً جميعَ الجهود التي بذلت ليكون العرسُ الكرويّ تتويجاً لجهودِ الوزارة والاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم والناديين وإدارةِ ملعب المدينة وأمن الملاعب والإعلام الرياضي. 

وتابعَ درجال بالقول: “إننا اليوم إذ نهنئ للكرخ تتويجه باللقبِ للمرة الأولى في تاريخه، فإننا نباركُ لمنافسه نادي الكهرباء الظهورَ المشرف وما بذله طيلة الموسم من جهدٍ كبيرٍ عكسَ صورةً ايجابيةً عن عمله الإداري والفني”. 

واختتمَ درجال حديثه بتقديمِ الشكر لجماهيرنا الكرويّة الرائعةِ التي أضافَ حضورها وتفاعلها رونقاً وجماليةً إلى المباراة.

توج الكرخ بلقب كأس العراق لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على الكهرباء (2-1)، مساء السبت، على ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، وسط حضور جماهيري زاد عن الـ20 ألف متفرج.

افتتح الكهرباء التسجيل أولاً عن طريق عبد الله عبد الأمير في الدقيقة (15)، وتمكن جعفر عبيس من معادلة النتيجة للكرخ في الدقيقة (54)، وأضاف حسن عبد الكريم الهدف الثاني للكرخ بالدقيقة (60).

بدأت المباراة بشكل حذر من طرفي المواجهة، وسط صراع بدني في منطقة العمليات.

وغابت الفواصل الهجومية طوال دقائق جس النبض التي انتهت عبر وصول الكهرباء لمرمى الكرخ، عبر استغلال مدافعه عبدالله عبدالأمير لمناولة طولية، ليرتقي فوق الجميع ويضع رأسيته على يسار الحارس عبد السليم حماد، وسط فرحة عارمة لأنصار البرتقالي في الدقيقة (15).

ورد الكرخ عن طريق حسن عبدالكريم عبر تسديدة قوية علت العارضة بقليل، ثم سنحت محاولة أخرى لتلاميذ المدرب أحمد عبدالجبار، بواسطة يوسف فوزي تصدى لها ببراعة حارس الكهرباء محمد حميد.

وكاد مهيمن سليم، أن يضاعف النتيجة للكهرباء عبر رأسية جميلة ارتدت من القائم الأيسر. وتواصلت خطورة الكرخ، وهذه المرة عبر تصويبة من مسافة بعيدة نفذها شهاب رزاق، تصدى لها ببراعة محمد حميد.