رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يلتقي ملك البحرين ورئيس الإمارات بقمة جدة

نشر
مصطفي الكاظمي
مصطفي الكاظمي

التقى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، ملك البحرين في جدة.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الكاظمي ألتقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة جدة للأمن والتنمية".

الكاظمي يلتقي برئيس الإمارات

والتقى الكاظمي، اليوم السبت، أيضا، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك على هامش قمة جدّة للأمن والتنمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "اللقاء بحث جملة من الملفات الثنائية على رأسها التعاون في مجالات الاقتصاد، والطاقة، وسبل توطيدها وإدامتها، وتطويرها بما يعزّز مصالح شعبي البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والصعد".

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة..

ملك البحرين: قمة جدة فرصة لتعاون مشترك يوجه التحديات المحدقة بالمنطقة

قال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، إن قمة جدة فرصة من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات الحيوية ومواجهة التحديات المحدقة بالمنطقة.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا) أن القمة فرصة مناسبة أيضا لترسيخ علاقات الشراكة الوثيقة بين دولنا والولايات المتحدة.

وثمن العاهل البحريني الدور الحيوي الفاعل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومساعيها المخلصة والدائمة لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين دولنا والدول الحليفة والصديقة، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تكون هذه القمة خطوة مهمة لتحقيق ما تتطلع إليه دولنا وشعوبنا من أمن وسلام وتقدم وازدهار.

وفي وقت سابق اليوم وصل الملك حمد بن عيسى إلى جدة للمشاركة في فعاليات القمة المرتقبة التي يعقدها الرئيس الأمريكي جو بايدن مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة مصر والأردن والعراق.

وتنعقد اليوم السبت، قمة أمريكية خليجية بمشاركة مصر والأردن والعراق، في أول زيارة للرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.