رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يتوجه إلى السعودية اليوم للمشاركة في "قمة جدة"

نشر
الرئيس المصري/ عبد
الرئيس المصري/ عبد الفتاح السيسي

يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في "قمة جدة"، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

وأضاف: “أن الرئيس سيعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة من أجل التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهم، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.
 

أخبار ذات صلة…

الكاظمي يعقد اجتماعًا مغلقًا مع بن سلمان في جدة

عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، اجتماعا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جدة.

وبحسب ما ذكره مصدر مرافق للوفد العراقي، فأن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له عقدا اجتماعاً مغلقا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جدة".

وضم الوفد العراقي برئاسة الكاظمي كل من وزير الخارجية فؤاد حسين ووزير المالية علي علاوي ووزير النفط احسان عبد الجبار ووزير التجارة علاء الجبوري ووزير الكهرباء عادل كريم.

وقد استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مطار جدة، حيث توجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمة جدة.

وبحسب بيان لمكتبه فأن الكاظمي "غادر الجمعة، العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في قمة جدة التي ستنطلق أعمالها السبت".

وكان العراق قد تلقّى دعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمشاركة في القمة التي ستبحث في قضايا التحديات والأزمات التي تواجه دول المنطقة والعالم، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فضلاً عن قادة مصر، والأردن، والولايات المتحدة الأمريكية.