رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المقاومة السودانية تقرر تنظيم مسيرات احتجاجية جديدة ابتداء من الأحد

نشر
لجان المقاومة السودانية
لجان المقاومة السودانية

دعت لجان المقاومة السودانية عن تنظيم مسيرات احتجاجية جديدة ابتداء من يوم الأحد المقبل، وذلك لمواصلة التصعيد المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر احتجاجا على الإجراءات التي اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في الخامس والعشرين من أكتوبر، والتي أنهت الشراكة التي كانت قائمة بين المدنيين والعسكريين.

وفي ظل التوترات وعدم الوضوح بالمشهد السياسي وتعطل الحوار الذي تسهله الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومجموعة الإيقاد، حدد مراقبون 3 شروط للخروج من الأزمة الحالية التي تعيشها البلاد والتي أفرزت تداعيات اقتصادية وسياسية وأمنية وصفتها الأمم المتحدة بـ"الخطيرة".

وأشار المراقبون إلى ضرورة إنهاء كل ما ترتب على إجراءات الخامس والعشرين من أكتوبر والاستمرار في تفكيك تمكين نظام الإخوان وتوحيد الجيش وفقا لأسس مهنية متفق عليها.

وقد استمرت الاحتجاجات في عدد من أحياء ومناطق مدن العاصمة الثلاثة “الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري ” واصلت لجان المقاومة التحشيد لمسيرات الأحد للمطالبة بالحكم المدني وعودة الجيش إلى ثكناته وتحقيق العدالة لقتلى الاحتجاجات.

 

أخبار أخرى…

المدير التنفيذي بمحلة تلس بدارفور يدعو لتعزيز السلام والتعايش

دعا المقدم معاش طارق ادم حماد، المدير التنفيذي لمحلية تلس بولاية جنوب دارفور دارفور المواطنين للمساعدة في حفظ الأمن وضرورة تعزيز السلام والتعايش السلمي بالمحلية.

ويأتي ذلك بعد الاستقرار الذي شهدته المنطقة في أعقاب توقيع الصلح بين الفلاتة والرزيقات في مطلع يونيو الماضي، بعد أحداث العنف الأهلي الذي أدى إلى مقتل العشرات بين الطرفين

وأشاد المدير التنفيذي للمحلية خلال مخاطبته المصلين بمسجد المدينة الجمعة بدور القوات الأمنية التي تقوم بعملية تنفيذ الصلح وحماية المواطنين، بجانب الدور الكبير الذي لعبته الإدارات الأهلية في دعم عملية السلام والمصالحات مع القبائل المجاورة وحث المواطنين على ضرورة تجاوز مرارات الماضي والعفو والتسامح خلال أيام العيد.

 

أخبار ذات صلة..

أكد رئيس الوزراء الصومالى حمزة عبدى برى، أن إحراز أى تقدم فى البلاد مرتبط بهزيمة مليشيات "الشباب" الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، مشددا على أهمية تحرير المناطق القليلة المتبقية على أيدي الخلايا الإرهابية في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، اليوم الجمعة، ان ذلك جاء خلال اجتماع رئيس الوزراء الصومالي مع المدراء العامين في الوزارات والوكالات الحكومية، حيث بحث معهم سبل تسريع مهام وأنشطة مؤسسات الدولة.