رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: تحويل مستشفيات صدر وحميات العباسية لعزل كامل

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية، أنه من المقرر تحول مستشفيات صدر العباسية وحميات العباسية وحميات حلوان من مستشفيات عزل جزئي إلى مستشفيات عزل كامل لاستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بالمستشفيات، نظرا لزيادة حالات الانتظار مع بداية الموجة السادسة من جائحة كورونا، حتى إشعار آخر طبقا للوضع الوبائي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 

مصر.. انطلاق الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع 

 

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي انطلاق  أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية اليوم الخميس بجميع محافظات الجمهورية وتشمل
تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.


ومن ناحيته قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه بناءا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تم توفير كافة اللقاحات المطلوبة واتخاذ الإجراءات والتجهيزات لبدء وانجاز أعمال حملة التحصين على أكمل وجه في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تكثيف الحملات الارشادية قبل وأثناء عملية التحصين لتعريف المربين بالمرض وضرورة التحصين لوقاية المواشي مع استخدام الوسائل الارشادية لتوعية المربين بأهمية التحصين واستخدام البوسترات في أماكن ظاهرة لمربي الماشية واستخدام الوحدات الصوتية للإعلان عن تواجد لجان التحصين. بالإضافة إلى التعاون مع الإدارات والوحدات المحلية والمساجد والكنائس في توصيل الرسائل الارشادية للمربين.


وأضاف "محمود" أنه خلال الحملة سوف يتم  تعريف المربين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان موضح بها الامراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها.
وأيضا  تعريف المربين بأهمية التامين على مواشيهم .
وكذلك تم  التأكيد على اللجان بالقيام بترقيم الحيوانات وتسجيل ميعاد تلقى جرعات التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان حتى يتسنى لهذه اللجان تحديد ميعاد الجرعات التنشيطية من اللقاح مستقبلًا.

 

مدبولى: مصر تستهلك 42 مليون لتر سولار يوميًا ونتحمل 4جنيهات وربع فرق سعر

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري ، أن متوسط سعر السولارعلى الدولة خلال الـ3 أشهر الأخيرة وصل لـ11 جنيه للتر ويتم بيعه بـ6.75 جنيهًا أي أن الدوولة تتحمل 4 جنيه وربع ومصر تستهلك يوميًا 42 مليون لتر سولار ، متابعًا ،" الدولة كانت تتحمل يوميًا دعم فرق 157 مليون جنيه وفي السنة 63 مليار جنيه".

وأكد أن مصر دولة مستوردة للمواد البترولية بإجمالي 100 مليون برميل سنويًا وهو رقم كبير للغاية وموازنة 2021/2022 كانت الموازنة وضعت سعر البرميل 60 دولار وكان هو السعر السائد في ذلك الوقت ، موضحًا أنه بنهاية 2022 لم يعد هناك دعم للمواد البترولية ويتم تسعير السولار مع البنزين.