رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مضاعفة الرحلات الجوية بين الجزائر وتركيا إلى 80 رحلة أسبوعيًا

نشر
الخطوط الجوية الجزائرية
الخطوط الجوية الجزائرية

وقعت الجزائر وتركيا اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، من 35 إلى 80 رحلة أسبوعيا.

مذكرة تفاهم بين الجزائر وتركيا:

 

وقال المديرية العامة للطيران المدني التركي في بيان، إن مذكرة التفاهم المذكورة، ستزيل القيود على الوجهات التي يمكن تسيير الرحلات الجوية إليها بين البلدين، معربًا عن أمله في أن “تساهم مذكرة التفاهم في تطوير العلاقات بين البلدين. وأن تكون مفيدة لشركات الطيران التركية والجزائرية”.

برمجة الرحلات المباشرة من وإلى جدة والمدينة المنورة 

أوضحت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، عن إعادة برمجة الرحلات المباشرة من وإلى جدة والمدينة المنورة عبر المحطة 1 لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين.

وكشف بيان شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، أن كل رحلات العمرة (ذهاب/ وصول) عبر شركات الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي والسعودية وطيران الناس تحول إلى المحطة 1 بهو 2 ابتداء من يوم الثلاثاء 12 مارس.

وكان استقبل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي المكلف بمسار السلام في الشرق الأوسط، سيفن كوبمانز، حسب ما أفاد به بيان الخارجية الجزائرية.

ووفقا لذات البيان “تطرق الطرفان، خلال هذا اللقاء، إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.”

كما بحثا الطرفان -يضيف البيان-“سبل دعم الجهود الرامية إلى فرض وقف إطلاق النار والتمكين لجهود الإغاثة الانسانية، فضلا عن آفاق دفع المجموعة الدولية نحو إيجاد حل دائم وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية يضمن قيام الدولة الفلسطينية السيّدة والمستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.”

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، أحمد عطاف اليوم الاثنين, مكالمة هاتفية من نظيره البريطاني اللورد دافيد كامرون في إطار المشاورات المنتظمة بين الجزائر والمملكة المتحدة حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الوضع الإنساني في غزة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الطيران النيجيري فيستوس كيامو، عن الاستعداد لإبرام مذكرة تفاهم مع الجزائر بشأن خط طيران مباشر بين البلدين، بما يمثل إحياءً لاتفاقية خدمة جوية ثنائية تم إبرامها منذ عقود.

ويأتي هذا الاتفاق تزامنًا مع زيارة وفد جزائري إلى العاصمة النيجيرية (أبوجا)، حيث من المقرر تدشين الخط الجوي المباشر بين الجزائر ونيجيريا خلال الأشهر القليلة المقبلة