رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تستثمر ملياري دولار لتطوير مجمعات غذائية في الهند

نشر
الإمارات تستثمر ملياري
الإمارات تستثمر ملياري دولار لتطوير مجمعات غذائية في الهند

تعهدت الإمارات باستثمار ملياري دولار لتطوير مجمعات غذائية متكاملة في الهند بهدف التصدي لانعدام الأمن الغذائي في جنوب آسيا والشرق الأوسط، وذلك وفقاً لبيان مشترك من الإمارات والهند والولايات المتحدة وإسرائيل، اليوم الخميس.

وأضاف البيان الصادر عن مجموعة "I2U2" "الأحرف الأولى للدول الأربع بالإنجليزية “أن المجمعات ستقوم على تكنولوجيا مناخية متطورة من أجل تعظيم إنتاجية المحاصيل”، حسبما نقل موقع الشرق.

وقال أن: "مؤسسات القطاع الخاص في الولايات المتحدة وإسرائيل ستكون مدعوة لتقديم خبراتها وحلولها المبتكرة التي تسهم في استدامة المشروعات".

 

أخبار أخرى…

الإمارات وتركيا تبحثان العلاقات الاستراتيجية والتعاون والاستثمار في عدة قطاعات

اختتم وفد من دولة الإمارات برئاسة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة زيارة إلى تركيا، حيث ضم الوفد سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية، والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الإماراتية التي تمثل عددا من القطاعات الحيوية وذات الأولوية.

وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لجهود البلدين في تعزيز التعاون والشراكة، وخلق مسارات جديدة وحيوية للتعاون والاستثمار خصوصاً في قطاع الطاقة والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مع ما تمثله دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية تركيا، من قوى اقتصادية وصناعية، في المنطقة والعالم.

وقد تم خلال الزيارة عدة لقاءات مع وزير الصناعة والتكنولوجيا، وعدد من كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص ورجال الأعمال في المجال الصناعي والتجاري، وخاصة في مجال تطوير موارد الطاقة التقليدية والمتجددة والبنية التحتية والزراعة والأغذية والأدوية والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والمصرفية الاتصالات الرقمية، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وكالتي الفضاء الإماراتية والتركية.

وخلال الزيارة، التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر والوفد المشارك، مع الدكتور مصطفى ورانك، وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، وذلك لبحث تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين، ونقل معاليه خلال هذا اللقاء تحيات القيادة الرشيدة وحكومة وشعب دولة الإمارات إلى الحكومة التركية، والشعب التركي الصديق، وأكد على أن القيادة في دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا للعلاقات مع تركيا.

وأكد الجابر خلال المباحثات أن العلاقات الإماراتية التركية متينة وتشهد تطوراً كبيراً في كافة المجالات لتحقيق المصالح المشتركة، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة ببناء وتوثيق الشراكات الدولية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة والارتقاء بها إلى آفاق استراتيجية أوسع.