رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

HBO تتفوق على نتفليكس في قوائم ترشيحات إيمي 2022

نشر
الأمصار

تفوقت شركة HBO ومنصتها HBO Max على نتفليكس في قوائم ترشيحات إيمي لعام 2022، مع مجموع تنويهات بلغ 140 في مقابل 105للمنصة العالمية الشهيرة. 

وحازت HBO بمفردها على 114 ترشيحا بفضل مسلسلاتها الناجحة وعلى رأسها Succession الذي نال 24 ترشيحا متفوقا على جميع الأعمال الدرامية الأخرى، ومن بعده The White Lotus بـ 20 ترشيحا، فيما حصدت HBO Max 17 تنويها لمسلسلها الشهير Hacks.

فيما دخلت نتفليكس التاريخ بترشيح أول مسلسل ناطق بلغ غير إنجليزية وحصوله على 14 ترشيحا وهو الكوري Squid Game الذي كسر العديد من الأرقام القياسية منذ إطلاقه على المنصة العالمية، ويليه Stranger Things بـ 13 ترشيحا. 

ولم تخرج منصة هولو من المنافسة تماما بعدما حصدت 58 ترشيحا، يتفوق فيها مسلسل سيلينا جوميز Only Murders in the Building بـ 17 اختيارا، وظهور قوي للمسلسل الجديد Pam and Tommy.

 

وحصل عالم مارفل السينمائي على 19 ترشيحًا للفوز في جوائز إيمي التلفزيونية، في عامه الثاني لمنصة ديزني التلفزيونية.

ووفقًا لموقع "ديديلاين" الأمريكي، انقسمت الترشيحات بين: مسلسل Moon Knight "فارس القمر"، الذي قاد السباق بـ 8 ترشيحات، ومسلسل Loki "لوكي"، بـ ترشيحات، ومسلسل الأنيميشن What If…? "ماذا لو"، أول مسلسل أنيميشن في عالم مارفل بـ 3 ترشيحات، وأخيرًا مسلسل Hawkeye بترشيحين.

ومن الجدير بالذكر أن الراحل تشادويك بوسمان تلقى ترشيحًا بعد وفاته في خانة الأداء الصوتي المتميز للشخصية عن دوره في دور النجم الملك تي تشالا، عن مسلسل "ماذا لو".

وتوفى "بوسمان" في أغسطس 2020 عن عمر 43 عامًا، حيث فاز أيضًا بترشيح أوسكار بعد وفاته في فئة أفضل ممثل، لفيلم المخرج جورج سي وولفز Ma Rainey’s Black Bottom في عام 2021.

ونافست مارفل العام الماضي على جوائز إيمي أيضًا، حيث اكتسح مسلسل WandaVision "واندا فيجن" سباق المسلسلات المحدودة، وفاز أبطاله بول بيتاني وإليزابيث أولسن بترشيحات لأفضل ممثل وممثلة.

مسلسل "فارس القمر- Moon Knight"

ويتناول مسلسل فارس القمر حياة جندي المرتزقة مارك سبيكتر وصراعه مع أمراضه النفسية وحياته كبطل خارق، وهو من بطولة أوسكار إسحاق وإخراج المصري محمد دياب، وشارك فيه نجوم من مصر أيضًا مثل أحمد داش، وكريم الحكيم، والموسيقار هشام نزيه.

وينافس المسلسل على جوائز كثيرة أهمها: التصوير السينمائي، أزياء خيال علمي، تكوين موسيقي لمسلسل محدود، وخلط الصوت لمسلسل محدود، وغيرهم.

بدوره أعلن المخرج المصري محمد دياب ترشح مسلسله "Moon Knight" إلى 8 جوائز إيمي منها: التمثيل والتصوير والأكشن والملابس والصوت والموسيقى التصويرية.

وقال محمد دياب على صفحته على "فيس بوك": "‏فخور إن مون نايت ترشح لـ 8 جوائز إيمي.. عن التمثيل والتصوير والأكشن والملابس والصوت والموسيقى التصويرية للموهوب هشام نزيه.. سنتين من حياتى كمخرج رئيسى ومنتج منفذ كللوا بالنجاح ده! الحمد لله".

مسلسل لوكي

ومسلسل لوكي يدور حول البطل الخارق لوكي بعد انتقاله إلى مسار زمني آخر يحاول فيه إثبات براءته من تهم لم يرتكبها، وهو من بطولة توم هيدلستون.

وتتضمن ترشيحات مسلسل "لوكي": تصميم الإنتاج، والتصوير السينمائي، وأزياء الخيال العلمي.

وفي العام الماضي، حصلت عروض مارفل على منصة ديوني بلس، في أول ظهور كبير لها في جوائز إيمي، على 28 ترشيحًا ضخمًا مقسمًا بين WandaVision بـ 23 ترشيح، و The Falcon و Winter Soldier بـ 5 ترشيحات.

كان عدد ترشيحات WandaVision ثاني أعلى عدد خلف The Crown وترشيحات The Mandalorian البالغ عددها 24.

وانتهى WandaVision بالفوز بثلاث جوائز إيمي، بينما لم تفز أي من أعمال مارفل الأخرى بأي جوائز.