رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري يوقف 21 إرهابيًا خلال 15 يومًا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الجزائري حصيلة عملياته العسكرية خلال الـ15 يوما الماضية حيث أوقف 21 عنصرا داعماً للإرهاب، ودمر عددا من المخابئ والأسلحة.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، الأربعاء، في بيان، حصلت “العين الإخبارية” إنه في إطار مكافحة الإرهاب "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (وحدات عسكرية) 21 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

كما كشفت ودمرت مفارز أخرى للجيش الجزائري مخبأ للإرهابيين و6 قنابل تقليدية الصنع بكل من محافظتي تبسة (شرق) وعين الدفلى (وسط).

وفيما يتعلق بمحاربة الجريمة المنظمة، أوضحت "الدفاع الجزائرية" أن وحدات عسكرية بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة تمكنت من توقيف 25 تاجر مخدرات.

كما أحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود تُقدر بـ"5 قناطير و12 كيلوجراما من الكيف المعالج، بالإضافة إلى 172601 قرصاً مهلوساً خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية.

وفيما يتعلق بجهود الجزائر في الحد من ظاهرة الهجرة السرية عبر سواحلها، أفاد البيان ذاته بأنه خلال الفترة نفسها أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 123 شخصاً كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع".

فيما تم توقيف437 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، لم يحدد بيان وزارة الدفاع الجزائرية الدول التي قدموا منها.

 

أخبار أخرى..

الجزائر.. الرئيس تبون يشرف على حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال

أشرف رئيس الجمهورية الجزائرية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء بالأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل "هواري بومدين"، على الحفل السنوي لتخرج الدفعات.

و قد أعطى الرئيس تبون الموافقة على تسمية الدفعات المتخرجة بإسم المجاهد المرحوم عبد الحفيظ بوصوف، المدعو "سي مبروك" الذي وافته المنية سنة 1980 عن عمر ناهز ال 54 سنة بعد مسار ثوري و نضالي حافل بالتضحيات في سبيل الوطن.

واستهل الحفل التقليدي الذي يأتي تتويجًا لتخرج الدفعات من مختلف المؤسسات التكوينية للجيش الشعبي الوطني برسم السنة الدراسية 2021-2022، باستقبال رئيس الجمهورية من طرف الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, مرفوقا بقائد الناحية العسكرية الأولى, اللواء علي سيدان وقائد الأكاديمية، اللواء سالمي باشا.

كما كان في استقباله أيضًا قائد الحرس الجمهوري الفريق أول بن علي بن علي وكذا قادة القوات للجيش الوطني الشعبي.

وبعد أن أستعرض تشكيلة عسكرية أدت له التحية الشرفية عند مدخل الأكاديمية، وعزف النشيد الوطني, وضع رئيس الجمهورية إكليلًا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لإسم الرئيس الراحل هواري بومدين و قرأ فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة.

وقد تميزت انطلاقة الحفل بتحليق سرب من الطائرات زينت سماء الأكاديمية بالألوان الوطنية قبل أن يلقى الفريق أول السعيد شنقريحة كلمة بهذه المناسبة التي حضرها رئيس مجلس الأمة, صالح قوجيل, و رئيس المجلس الشعبي الوطني، براهيم بوغالي, و الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, و رئيس المحكمة الدستورية, عمر بلحاج، و أعضاء من الحكومة و مستشاري رئيس الجمهورية, إلى جانب أعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالجزائر و عائلات المتخرجين و الأسرة الثورية.