رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوى العاملة: تحصيل 364 ألف جنيه مستحقات مصري توفى أثناء العمل بالإمارات

نشر
الأمصار

أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالعاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ،  نجح في الحصول على مستحقات العامل " أ.خ.ع" المتوفى وهو على رأس العمل بشركة "ج. اف "للخدمات الأمنية.

وقال وزير القوى العاملة: إن إجمالي مستحقات العامل المتوفي المحصلة بلغت 71 ألفا و133 درهما إماراتيا، أي ما يعادل 364 ألفا و221 جنيها مصريا تقريبا.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، أن وزير القوي العاملة كلف المكتب بمتابعة مستحقات العامل المتوفي، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

وقال المتحدث الرسمي: إنه بمتابعة مستحقات العامل المتوفي مع الملحق العمالي حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي أبوظبي، أوضحت نجاح المكتب في الحصول على المستحقات المالية للعامل " أ.خ.ع" المتوفى وهو على رأس العمل بشركة "ج. اف . للخدمات الأمنية" ، حيث قامت بالتواصل مع الشركة التى كان يعمل بها  لسداد مستحقاته من خلال أحد أقاربه بنفس الشركة.

وأضافت رئيس مكتب التمثيل العمالي، أنه بعد وصول توكيل رسمي من الورثة الشرعيين تم صرف مبلغ 50 ألف درهم  حصته من شركة التأمين على الحياة وتم إرسالها  بالفعل للورثة، كما تم احتساب مستحقاته لدى الشركة عن فترة عمله،  حيث بلغت مستحقات المتوفى مبلغ 21 ألفا و133 درهماً اماراتياً، وجاري إرسالها للورثة الشرعيين، وبذلك يكون إجمالي المبالغ المحصلة 71 ألفا و133 درهما أماراتيا، أي ما يعادل 364 ألفا و221 جنيها مصريا تقريبا.

وأشارت الملحق العمالي حنان شاهين إلي أنه تم إبلاغ سفير مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة شريف البديوي بكل الإجراءات التي تمت طبقا لتوجيهاته ومتابعة تحصيل مستحقات العاملين المصريين المتوفين بالدول.

 

أخبار أخرى..

السفارة السعودية بالقاهرة: وفرنا الراحة والاستقرار لحجاج برنامج ضيوف خادم الحرمين

قالت سفارة المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، في بيان لها الثلاثاء، إن حجاج برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، من أسر مصابي وشهداء الواجب، والشخصيات الإسلامية، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قد قدموا  التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولـ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443هـ.

السفارة السعودية بالقاهرة

وأوضحت السفارة، إنه جاء ذلك أثناء مغادرة الحجاج مقر استضافتهم بجوار المسجد الحرام، بعد أن أدوا طواف الوداع بيسر وسهولة، من خلال تكاتف كل اللجان المنظمة للبرنامج، لينعم الضيوف بالراحة والاستقرار منذ وصولهم للمقر إلى تنقلهم بين المشاعر وأداء نسكهم، حتى العودة إلى أهاليهم سالمين.

وفي وقت سابق، هنأ الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين،  الثلاثاء، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1443هـ.
وأعرب ملك البحرين، في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن أخلص التهاني على النجاح الكبير والتنظيم الدقيق لشعيرة حج هذا العام، والذي واكب ظروف استثنائية صحية، الأمر الذي عكس مدى قدرة المملكة العربية السعودية وحرصها على تحمل هذه المسؤولية المقدسة بإقامة كبرى الشعائر الإسلامية.
وثمن ملك البحرين، الجهود الكبيرة والرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين، وحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بجميع الوزارات والقطاعات والجهات المعنية التي سخرت جُلَّ جهودها وطاقاتها بتنظيم شعيرة الحج وخدمة حجاج بيت الله الحرام والسهر على راحتهم، وفق إجراءات احترازية ووقائية حرصت على تحقيق أعلى معايير سلامة وصحة ضيوف الرحمن والعناية بهم، مما أسهم في تأدية مناسك حجهم بكل يسر وسهولة وأمان وطمأنينة، مشيداً جلالته بأعمال التوسعة المستمرة التي يشهدها الحرم المكي الشريف وما تم استحداثه من خدمات مميزة بكل المرافق والمشاعر المقدسة التي تعود بالنفع على الحجاج وتيسير أداء مناسكهم.

وفي وقت سابق، أشاد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بمستوى «التطور الحاصل في خدمات المشاعر، في السنوات القليلة الأخيرة، ومختلف الخدمات التي تقدمها السلطات السعودية للحجاج بصفة عامة».

وجاء ذلك خلال لقاء جمع ولد الغزواني ببعثة الحج الرسمية، وقال ولد الغزواني، إن تطور خدمات المشاعر وضع حدًا للأحداث التي كانت تصاحب تجمع الحجيج في بعض المشاعر خصوصًا، وفق تعبيره.

وأدى الرئيس الموريتانى فريضة الحج، وعبر ولد الغزواني عن شكره للسلطات السعودية على العناية الخاصة التي توليها للحجاج الموريتانيين وللمقيمين على أراضيها، و«التي تعكس علاقة الأخوة التاريخية بين البلدين الشقيقين»، يقول ولد الغزواني.

واستمع الغزواني خلال اللقاء لشروح عن ظروف سير أعمال البعثة لهذا العام، والظروف التى أدى فيها الحجاج مناسك الحج، وزيارة الروضة الشريفة.

كما استمع كذلك إلى مداخلات ممثلي الحجاج الذين حضروا اللقاء، وملاحظاتهم على أداء السلطات المعنية، وأشاد المتدخلون بالتحسن الذي طرأ على مستوى السكن والخدمات المقدمة من طرف الحكومة، وتوقفوا عند بعض الملاحظات التي قالوا إنها تحتاج التقييم واستخلاص العبر، بغية إجراء بعض التحسينات.