رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تنفي تعرض أي سجين لإساءة معاملة

نشر
البحرين
البحرين

نفت الحكومة البحرينية تعرض أي سجين في المملكة لإساءة معاملة، وذلك ردا على تقرير لمنظمة العفو الدولية ”أمنستي“ اتهم المنامة بمنع الرعاية الطبية عن أحد السجناء.

وقال متحدث باسم الحكومة البحرينية لوكالة ”فرانس برس“، إن ”حكومة البحرين طبّقت الضمانات المعترف بها دوليا في مجال حقوق الإنسان“، مؤكدًا أنّ ”الحصول على الرعاية الصحّية لجميع المواطنين، سواء أكانوا محتجزين أو في أيّ مكان آخر، محميّ بموجب دستور البلاد“.

وأضاف أنّ ”الرعاية الصحّية المقدّمة للسجناء هي نفسها من حيث المعايير والجودة تلك المقدّمة لسائر أفراد المجتمع من خلال نظام الصحّة العامّة“.

ويوم الخميس الماضي، اتّهمت منظمة العفو الدولية البحرين بـ“حرمان عبد الجليل السنكيس، من الوصول إلى بعض أدويته“.

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان إنّ السنكيس، مضرب منذ عام عن تناول الأطعمة الصلبة و“قرّر الآن الامتناع أيضاً عن تناول الأملاح اللازمة للحفاظ على استقرار صحّته“.

وأوضحت في بيان أن إضرابه عن تناول الأملاح أتى ”احتجاجاً على حرمان سلطات السجن له من الوصول إلى بعض أدويته“، على حد قولها.

ونقل البيان عن آمنة القلالي، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ”أمنستي“، قولها إنّه ”يجب على السلطات البحرينية الإفراج عنه فورا ودون قيد أو شرط“.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

وزير العدل بالبحرين يشيد بالنجاح المتميز في تنظيم موسم الحج‎‎

شاد سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة بالبحرين، بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

ونوه وزير العدل البحريني، بأن النجاح المتميز في تنظيم موسم الحج لهذا العام 1443هـ وسلاسة تصعيد وتفويج الحجاج بين المشاعر، يأتي ليُجسد الدور التاريخي للمملكة العربية السعودية الشقيقة، قيادة وحكومة وشعبًا، في رعاية ضيوف الرحمن وتوفير كافة الإمكانيات وتسهيل الإجراءات وتذليها أمامهم، ليؤدوا مناسك هذه الشعيرة العظيمة بأمان وسكينة وروحانية، وذلك في ظل تطبيق خطط احترازية تضمنت أعلى معايير الصحة والسلامة، بفضل تضافر الجهود وتكاملها بين المؤسسات والأجهزة الأمنية والصحية والدينية.

جهود مملكة البحرين

وثمن وزير العدل جهود بعثة مملكة البحرين للحج في خدمة حجاج مملكة البحرين، في ظل التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لضمان توفير كل الإمكانيات اللازمة لتحقيق أقصى سبل الراحة للحجاج البحرينيين، بما يعينهم على أداء مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة.

ونوه في هذا الإطار بدور اللجنة الأمنية المنتدبة من وزارة الداخلية، واللجنة الطبية المنتدبة من وزارة الصحة، وجميع اللجان الأخرى ضمن بعثة مملكة البحرين للحج، وما قدموه جهود مشكورة ومقدرة في سبيل خدمة الحجاج البحرينيين.

وأكد المعاودة اعتزاز مملكة البحرين بما تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من خدمات لوجستية ومرافق متطورة ورعاية فائقة وعناية دقيقة، لتمكين الحجاج والمعتمرين من تأدية مناسكهم بسلامة وسكينة وسهولة، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين وأن ينعم على شعبها الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.