رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يُطلع بابا الفاتيكان على آخر التطورات بالقدس المحتلة

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني وبابا الفاتيكان

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا بالبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، حيث اطمأن الرئيس عباس على صحته، وتمنى له دوام الصحة والعافية.

واستعرض الرئيس الفلسطيني خلال الاتصال آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وبخاصة في مدينة القدس المحتلة، وأطلعه على الاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات المسيحية والإسلامية، وبخاصة في كنيسة القيامة والمسجد الأقصى المبارك، والممارسات الإسرائيلية المتمثلة بطرد الفلسطينيين من منازلهم في أحياء القدس، والاعتداء على ممتلكاتهم، وعمليات القتل اليومية كما حدث مع شهيدة القدس الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ومن جانبه، أكد البابا فرانسيس أهمية أن يعم السلام والطمأنينة في الأراضي المقدسة، والقدس بشكل خاص، مؤكداً أنه يتألم لألم الشعب الفلسطيني في الأراضي المقدسة.

وأعرب بابا الفاتيكان عن اهتمامه الكبير بما استمع إليه من قبل الرئيس عباس بشأن الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس.

كما تم خلال الاتصال بحث آخر التطورات عشية الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، واللقاء مع الرئيس محمود عباس في مدينة بيت لحم.

 

أخبار أخرى…

وسائل إعلام: بايدن ولابيد يوقعان وثيقة "إعلان القدس" الخميس

يوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، والرئيس الأمريكي جو بايدن يوقعان الخميس "إعلان القدس"، وقف ما كشفت وسائل إعلام عبرية.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي، إن الوثيقة من 4 صفحات و"ستعبر عن الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل وازدهارها والعلاقات بين البلدين، وتشمل ردع إيران".


ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين وصفهم الوثيقة بأنها "تاريخية"، مشيرين إلى أنها ستكون "بمثابة إطار العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل".


وأشار المسؤولون إلى أن "الإعلان المشترك يتضمن بندا مفاده أن الولايات المتحدة وإسرائيل لن تسمحا لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووي، والاستفادة من جميع عناصر قوتهما".


وقالت الهيئة العامة للبث: "فيما يتعلق بإيران يتضمن رسالة موحدة ضد إيران، وبرنامجها النووي، ونشاطها الإقليمي، وستتم الإشارة في سياق الوثيقة إلى أنه "تماشياً مع العلاقة الأمنية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل، ولا سيما الحفاظ على ميزتها النوعية، أكد الرئيس بايدن التزام الولايات المتحدة الصارم بالحفاظ على قدرات إسرائيل، وتعزيزها وردع أعدائها والدفاع عن نفسها في مواجهة أي تهديد أو مجموعة من التهديدات".