رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة حجاج الخرطوم تزور مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة

نشر
حجاج السودان في السعودية
حجاج السودان في السعودية

نظم مكتب شؤون حجاج ولاية الخرطوم بمكة المكرمة صباح اليوم زيارة إلى مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ووقف على مراحل إعداد كسوة البيت العتيق للعام القادم 1444 هـ. 

وشمل الوفد الزائر عدد من أعضاء بعثة حجاج الخرطوم وأمراء الأفواج وممثلين لحجاج الولاية،  المدير العام للإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ أحمد السويهري ومساعدة الأستاذ حمزة العيوني استعرضا  الجهود التي يبذلها العاملين الذين يعدون من أمهر المهندسين والتقنيين والتشكيليين في العالم يؤدون أعمالهم ابتغاء الأجر في كسوة وعمارة وتزيين البيت المشرف منذ إنشاء المجمع في العام الهجري 1346 ه الموافق 1972 م .. وأشار (السويهري) إلى أن كلفة كسوة الكعبة تبلغ ٢٥ مليون ريال سعودي يتكفل بها خادم الحرمين الشريفين على نفقته الخاصة وتعد كسوة الكعبة من اغلى الثياب المطرزة بالحرير المطلي باجود خام الذهب والفضة الخالصة في العالم. 

 

علي إبراهيم الحدقنو رئيس مكتب شؤون حجاج ولاية الخرطوم تحدث عن تاريخ مشاركة السودان عبر قوافل دارفور (محمل الكعبة) وإسهامهم في كسوة الكعبة وأشار أن بعثة حجاج ولاية الخرطوم تدرك أهمية وقوف الحجاج على هذا الصرح المهم الذي يمثل قيمة إيمانية كبرى في عمارة البيت الحرام. 

 

هذا ووقف وفد حجاج ولاية الخرطوم على مشاهدة قطع إثرية من كسوة الكعبة المشرفة قبل مئات الأعوام بجانب الوقوف على أقسام مجمع كسوة الكعبة ومراحل إعداد الكسوة للعام الهجري 1444هـ. 

 

أخبار ذات صلة.. 

رفع عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي في المملكة العربية السعودية، ضياء الدين سعيد بامخرمة، باسمه وباسم السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

وعبّر بامخرمة عن الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - وحكومة المملكة لما قامت به من جهود مقدرة في التنظيم والرعاية، سائلاً الله لحجاج بيته الحرام العودة إلى ديارهم سالمين غانمين بحج مبرور وذنب مغفور، وللمملكة التقدم والرفاه وللأمة الإسلامية السؤدد والنماء.

أخبار ذات صلة.. 

اختتم رئيس الصومال حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء، زيارته الرسمية إلى إريتريا، التي استغرقت أربعة أيام، بتوقيع اتفاقية شاملة.

ووقع الرئيس الصومالي مع نظيره الإريتري أسياس أفورقي قبل مغادرته العاصمة أسمرة اتفاقية تتكون من سبع نقاط نشرتها وزارة الإعلام الإريترية.