رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة التونسية: تسجيل 11879 إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة التونسية، الثلاثاء 12 جويلية/يوليو 2022، تسجيل 11879 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الفترة الممتدة بين 4 و10 جويلية/يوليو الجاري، بنسبة تحاليل موجبة تقدر بـ52,24 في المائة.

كما أشارت، في بيان، إلى أن عدد الوفيات المصرح بها خلال ذات الأسبوع، والتي لها علاقة بفيروس كورونا، تقدر بـ56 حالة وفاة، مما يعني أن العدد الجملي للوفيات جراء الجائحة الصحية قد ارتفع في تونس إلى 28823.

أخبار أخرى..

بداية الموجة السادسة من كورونا في تونس.. أطباء يدعون إلى استكمال التلقيح

دعا رئيس القسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمن مامي، رفيق بوجدارية والعديد من الأطباء التونيسيين، اليوم الجمعة، المواطنين إلى  ضرورة استكمال تلاقيحهم من أجل حماية أنفسهم من المتغيرات الجديدة لـفيروس كورونا الذي يشهد موجة جديدة من ارتفاع الإصابات والوفيات وأعداد المقيمين بالمستشفيات.

تشهد تونس بداية موجة سادسة من الفيروس منذ منتصف جوان وساهم ظهور متغيرات فرعية جديدة من أوميكرون بالإضافة الى التراخي  في تطبيق التدابير الوقائية في زيادة حالات العدوى بصفة كبيرة. المعدل الوطني لعدد الحالات المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين هو 165 حالة جديدة لكل 100 ألف ساكن.

وأكد الطبيب على ضرورة الحصول على جرعات التعزيز (الجرعتين الثالثة والرابعة) خاصة للمسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة. 

وأوضح الطبيب أن هذه التلاقيح تهدف الى تقوية المناعة ، مشيرًا إلى أن غالبية حالات المرضى في المستشفيات هم من كبار السن ، يعانون من أمراض مزمنة أو أفراد لم يستكملوا التلقيح.

نقلاً عن دراسة أمريكية حديثة ، أشار الدكتور بوجدارية إلى أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا قد يعانون من تراجع المناعة بعد ستة أشهر وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا بعد ثلاثة أشهر.
وسجلت الإدارة الجهوية للصحة بولاية تطاوين في تونس، 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب ما نشرته الأربعاء، على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتتوزع الإصابات الجديدة إلى 18 إصابة في معتمدية تطاوين الشمالية و17 في كل من معتمديتي تطاوين الجنوبية ومعتمدية غمراسن و09 إصابات في معتمدية رمادة وإصابتين اثنتين في معتمدية ذهيبة.