رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد إغلاقها 25 عامًا.. إعادة افتتاح سينما "هيبس" في الوادي الجديد

نشر
إعادة افتتاح سينما
إعادة افتتاح سينما «هيبس» في الوادي الجديد

شهد أول أيام عيد الأضحى المبارك إعادة افتتاح سينما «هيبس» بمدينة الخارجة في الوادي الجديد، بعد إغلاقها لأكثر من 25 عاما.

ويرجع السبب في إغلاقها كل هذه المدة إلى تهالك المباني وقلة إيراداتها، حيث تتبع هيئة قصور الثقافة، وشهدت السينما إقبالا كبيرا من الجماهير وسط حالة من البهجة والسرور لافتتاح السينما مرة أخرى والتى ترتبط عند الأهالى بموروثات ثقافية منذ إنشاءها عام ١٩٦٣.

وقال محسن محسب، مدير عام الثقافة في الوادي الجديد: “إن حفلات السينما ستكون صباحية ومسائية، وسعر التذكرة 40 جنيها”، مشيرا إلى “أن سينما الشعب مبادرة لعرض وتوفير الأفلام بأسعار مخفضة في عدد من المحافظات ضمن عدة مراحل لإثراء الحراك الثقافي”.

وكشف محسب أن مشروع سينما الشعب يتم تنفيذه بالقاهرة والمحافظات في دور العرض السينمائي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة وبإشراف الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية.

يضم المشروع 14 موقع ثقافي في 11 محافظة خلال عيد الأضحي هي وادي النطرون ودمنهور بمحافظة البحيرة، قصر السينما بالقاهرة، الأنفوشي بالاسكندرية، السادات وشبين الكوم بالمنوفية، سينما مسرح 23  يوليو بالمحلة والمركز الثقافي بطنطا محافظة الغربية، البحر الاعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة الوادي الجديد، بني مر بمحافظة أسيوط، شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، قصر ثقافة كفر الشيخ.

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أن هناك حضور جماهيري كثيف لعروض سينما الشعب يعكس ثقة المواطن في المنتج الثقافي للدولة، ويؤكد قدرة أبناء الوطن على انتقاء المواد الإبداعية الجادة.

وأضافت الوزيرة أن المشروع يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية والأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابيًا إلى جانب الأعمال السينمائية الحديثة والمعاصرة، وذلك بأسعار رمزية لكل شرائح المجتمع وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية.

 

أخبارأخرى…

 

Minions: The Rise of Gru يتخطى ربع المليار دولار في 10 أيام

تخطى فيلم الأنيميشن Minions: The Rise of Gru حاجز ربع المليار دولار، منذ طرح العمل بدور العرض المختلفة منذ يوم 1 يوليو الجاري.

وقد وصلت مجمل الإيرادات إلى 258 مليونًا و300 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، وانقسمت إيرادات الفيلم بين 164 مليونًا و528 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و93 مليونا و772 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وتدور أحداث Minions: The Rise of Gru في السبعينيات حينما يكون جرو في الثانية عشر من عمره، الذي يبدأ في تنفيذ خطته حتى يصبح الشرير الأعظم في العالم، وفي رحلته يقابل كائنات المينيونز، ولكن مخططه يقابل منحنى غير متوقع يجعله يدرك أمر مهم عن الحياة.