رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان: الصين نفذت 555 طلعة جوية فوق مناطقنا بالنصف الأول من 2022

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الدفاع التايوانية، أن الجيش الصيني نفذ 555 طلعة جوية فوق مناطقها الدفاعية في الأشهر الستة الأولى من 2022.

وفى وقت سابق حثت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة على الالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة، وكذلك الالتزام بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة ووقف أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية مع تايوان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، إن “الصين تعارض بشدة جميع أشكال التفاعل الرسمي بين جزيرة تايوان والدول التي لها علاقات دبلوماسية مع الصين، بما في ذلك التفاوض أو إبرام اتفاقيات لها آثار على السيادة وذات طبيعة رسمية”.

وأضاف: “لا يوجد سوى صين واحدة في العالم. تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين”.

وشدد ليجيان على أن حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها.

وقال إنه يتعين على واشنطن “وقف جميع أشكال التفاعل الرسمي مع تايوان، ووقف التفاوض على الاتفاقيات التي لها آثار على السيادة والطبيعة الرسمية، والامتناع عن إرسال أية إشارة خاطئة إلى القوى الانفصالية لاستقلال تايوان”.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الصينية من أن سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان بحاجة إلى التخلي عن فكرة أنها يمكن أن تسعى إلى الاستقلال بدعم من الولايات المتحدة، وإلا فكلما قفزت إلى أعلى، زادت صعوبة سقوطها”.

 

اقرأ أيضًا..

الصين تتهم الولايات المتحدة بـ الإرهاب التكنولوجي


انتقدت وزارة الخارجية الصينية، الولايات المتحدة بسبب محاولاتها لمنع شركة “ASML” الهولندية وشركة “Nikon” اليابانية من بيع معدات إنتاج الرقائق إلى بكين.

ووفقا لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، تحركات واشنطن وقيود التصدير التي تسعى إليها.

ووصف “ليجيان”، ممارسات واشنطن بـ"الإرهاب التكنولوجي". 

ومع ذلك، لم يكشف المتحدث باسم الخارجية الصينية، ما إذا كانت بكين تخطط لأية إجراءات انتقامية.

 

من ناحية أخرى، أعلن وزير خارجية كوريا الجنوبية، بارك جين، السبت، أنه يعتزم زيارة الصين لإقامة محادثات مع نظيره الصيني، وانج يي، حول القضايا الثنائية والإقليمية.

وجاءت تصريحات "جين"، عقب عودته من رحلة إلى مدينة بالي الإندونيسية لحضور اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، والذي يعتبر أول ظهور له على الساحة الدولية منذ توليه المنصب في مايو الماضي، حسب ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية في نسختها الإنجليزية.