رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 4 وإصابة 11 آخر من الجيش اليمني جراء 258 خرقًا حوثيًا خلال 72 ساعة

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اليمني، الأحد، رصد أكثر من 258 خرقًا للهدنة الأممية خلال الـ 72 ساعة الماضية ارتكبتها قوات الحوثي في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومأرب، ما أسفر عن مقتل أربعة من قوات الجيش وإصابة 11 آخر.

 

وأوضح الجيش - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن الخروقات توزّعت بين 74 خرقا غرب محافظة حجّة، و63 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و45 خرقا في جبهات محور تعز، و36 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و34 خرقا جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و4 خروقات شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة مريس بالضالع.

 

وأشار الجيش إلى أنه في مقدّمة الخروقات محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة إلى مواقع عسكرية غرب حجّة وباتجاه مواقع مهمّة شمال غرب مارب، وأفشلتها قوات الجيش في حينها بكفاءة عالية، موضحا أن بقيّة الخروقات تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعيّة والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل أربعة من قوات الجيش وإصابة 11 آخر.

 

اقرأ أيضًَا..

اليمن: نأمل أن ينتج عن القمة العربية الأمريكية تنفيذ القرارات الأممية


 

أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فى اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي عن أمله في أن تفضي القمة العربية الأمريكية المرتقبة، التي ستستضيفها مدينة جدة بالمملكة السعودية هذا الشهر، إلى تنفيذ القرارات الأممية وإحداث التحول الدولي المطلوب إزاء القضية اليمنية العادلة.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن العليمي في كلمة له تأكيده التزام المجلس بتعهداته على صعيد الإصلاحات الاقتصادية والخدمية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والمحافظات الاخرى، وحرص المجلس على حماية التوافق الوطني العريض، والعمل بروح الفريق الواحد، والسير على قاعدة الشراكة لحسم كافة القضايا المنظورة أمامه.

 

وقال "إن الاستقرار الأمني، ما يزال أولوية جماعية قصوى، وأن جهود المجلس والحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين، ستؤتي ثمارها قريبا مع دخول حزمة مشروعات ممولة من السعودية حيز التنفيذ". 

 

وفي وقت سابق، وصل العشرات من الصيادين اليمنيين إلى محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بعد احتجازهم لأيام من السلطات الإريترية.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن 96 صيادا يمنيا وصلوا إلى مركز الإنزال السمكي في مديرية المخا غرب محافظة تعز، عقب أسبوعين من اعتراض زوارق للبحرية الإريترية قواربهم قبالة الساحل اليمني في البحر الأحمر.

وأضاف أن البحرية الإريترية صادرت قوارب الصيادين بما عليها من معدات اصطياد.

وأشار إلى أن الصيادين ينتمون إلى محافظة الحديدة الساحلية باستثناء 11 صيادا من مديرية المخا التابعة لمحافظة تعز.

وتعد دفعة الصيادين اليمنيين المفرج عنهم هي الثانية خلال شهر، إذ أفرجت السلطات الإريترية في التاسع من يونيو الماضي، عن 80 صيادا وصلوا إلى مركز الإنزال السمكي في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة.