رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يصدر أمرًا بترقية ضباط الدفاع ومكافحة الإرهاب

نشر
الكاظمي يصدر أمرا
الكاظمي يصدر أمرا بترقية ضباط الدفاع ومكافحة الإرهاب

أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أمرا بترقية ضباط الدفاع ومكافحة الإرهاب. 

وذكر سكرتير القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول الركن محمد البياتي، في بيان: “أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أصدر أمراً ديوانياً بترقية ضباط وزارة الدفاع وجهاز مكافحة الإرهاب، من مستحقي الترقية في جدول تموز 2022”.

 

أخبار أخرى…

العراق.. إخماد حريق اندلع في معمل لكبس الكرتون ببغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الأحد، عن إخمادها حريقاً اندلع في معمل لكبس الكرتون شمال شرق بغداد.

وذكر بيان للمديرية، أن "فرقها تمكنت من إخمادِ حريقٍ اندلع داخل معمل لكبس الكرتون ومخزن كبير بالقرب من محطة وقود الميثاق في منطقة الشعب شمال شرق بغداد".

وأضاف البيان، أن "الفِرَق طوقت النيران من أربعة محاور وزجّت بعجلة الشفل من أجل كري الكارتون المتبعثر المشتعل وابعاد خطر الانتشار إلى خزانات محطة الوقود المجاورة، أولاً، ثم عهدت إلى إخماد الحريق بشكل كامل داخل المخزن والمعمل من دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

ولفت إلى أن "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، السبت، إخماد حريق اندلع بمخزن ومحال ضمن مجمع (المشن) في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع داخل شركة لتجارة المستلزمات الزراعية تحتوي على مخزن ومحال تجارية ضمن مجمع (المشن) في منطقة الكرادة وسط بغداد". 

وأضاف أن "فرق الإطفاء استنفرت وطوقت الحادث وأبعدت خطر انتشار الحريق إلى البنايات التجارية المجاورة لموقع الحادث".

وتابع أن "فرق الإطفاء نفذت بعدها عمليات الاقتحام والدخول وسط مخزن الشركة المحترق لتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وأشار إلى أن "سبب الحادث كان نتيجة تماس كهربائي في أسلاك سحب المولدات الكهربائي ما أشعل الحريق بادئ الأمر" .

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الجمعة، عن إخماد حريق وسط بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من احتواء حريق اندلع داخل مخزن للمفروشات القديمة على سطح بناية متهالكة في منطقة الكرادة قرب مجمع المشن في بغداد".