رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب القوات اللبنانية: انتخابات الرئاسة مفترق سيحدد مصير البلاد لسنوات

نشر
 رئيس حزب القوات
رئيس حزب القوات اللبنانية / سمير جعجع

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع “إن المفترق الأساسي الذي سيحدد مصير لبنان للسنوات الست المقبلة هو انتخابات رئاسة الجمهورية، وهذا يتوقف على مدى إمكانية اتفاق المعارضة على اسم معين”.

جاء ذلك خلال حضوره لاحتفال توزيع بطاقات الانتساب لـ49 منتسبًا إلى القوات من (ميفوق - القطارة)، اليوم الأحد، مضيفا أن الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وصعوبة الأزمة لم تؤثر في القوات اللبنانية، مشيرا إلى أن المهلة الدستورية لانتخاب الرئيس تبدأ في الأول من سبتمبر.

وأشار إلى استعداد القوات للحوار مع كل أطراف المعارضة وتأكيدها أن كل قنوات الاتصال مفتوحة معها للتوصل إلى اتفاق بشأن اسم مرشح واحد.

وكشف رئيس الحزب أن المطلوب من النواب الذين انتخبوا على أساس أنهم من ضمن فريق المعارضة التصرف على هذا النحو لا الاكتفاء بالكلام والتصاريح، أي إتباع خطوات تؤدي إلى أحداث تغيير ما أساسه في الوقت الحاضر معركة رئاسة الجمهورية، على حسب قوله.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية الإيراني يجتمع بسفير طهران الجديد لدى لبنان

اجتمع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأحد، مع السفير الجديد للجمهورية الإيرانية في لبنان مجتبى أماني، وذلك قبل تولي مهام عمله.

وأكد عبداللهيان في هذا الاجتماع على أهمية توسيع أبعاد التعاون بين طهران ولبنان، منوهًا بضرورة الاهتمام بهذه العلاقات الاستراتيجية.

وفي المقابل، شدد أماني في شرحه لبرامج عمله في لبنان على أهمية التعاون مع الحكومة اللبنانية وجميع الفئات والتوجهات السياسية المختلفة في هذا البلد.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، ضرورة تبديد المخاوف الأمنية لتركيا في سوريا "بأسرع وقت ما وبشكل دائم".

وفي مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، في العاصمة أنقرة، أعرب "عبداللهيان" أن إيران تتفهم بشكل جيد للغاية المخاوف الأمنية لتركيا في سوريا، وطرحها تنفيذ عملية خاصة هناك بنفس الوقت، بحسب وكالة الأناضول.

ومنذ نهاية مايو/أيار الماضي، يهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن عملية عسكرية تستهدف بلدتين بشمال سوريا ينتشر فيهما مقاتلون قوات "قسد" التي تقودها "وحدات حماية الشعب".