رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جامعة هوبكنز الأمريكية: توفى 6 ملايين منذ بداية انتشار كورونا في العالم

نشر
الأمصار

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأحد، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و350 ألفا و601 وفاة.

كما أفادت أن حصيلة إصابات كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 555 مليونا و30 ألفا و496 إصابة.

جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و350 ألفا و601 وفاة.

في حين، أوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم, والتي بلغت أكثر من 88.5 مليون إصابة. في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية, تليها البرازيل بأكثر من 32.8 مليون.

وفقا لأحدث البيانات, تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون وفاة. تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ673 ألفا و554 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 525 ألفا و428 وفاة.

الصحة العالمية تحذر من التراخي في التعامل مع جائحة كورونا

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الدول من التراخي في التعامل مع جائحة كورونا.

وقال جيبرييسوس، إنه على الرغم من أن عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا تراجعت بنسبة 90% مقارنة بأعلى مستوى وصلت إليه في يناير/ كانون الثاني، وإنه تم إلغاء القيود في الكثير من الدول إلا أن الشعور بأن الجائحة انتهت شعور خادع، مؤكدا أن خطورة ظهور متحورات جديدة ما زالت حقيقية.

وأضاف في اجتماع لوزراء الصحة من دول مجموعة العشرين في إندونيسيا: "منظمة الصحة العالمية مازالت تشعر بقلق بالغ من أن الافتقار للاختبارات والمتابعة يعمينا عن تطور الفيروس".

وحذر قائلا: "نحن قلقون بالمثل من أنه لم يتم الاستفادة من دروس هذه الجائحة، وسوف تتكرر دائرة الفزع والإهمال".

 

ألمانيا تسجل ارتفاعًا جديدًا في معدل الإصابة بفيروس كورونا

سجلت ألمانيا، السبت، ارتفاعا جديدا في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا.

وأعلن معهد  "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض صباح اليوم أن هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ حاليا 3ر700، مقابل 5ر696 أمس الجمعة. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 5ر696، وقبل شهر 9ر279.

وأضاف المعهد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 95 ألفا و919 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 98 ألفا و669 إصابة يوم السبت الماضي. وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن المرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 104 حالات وفاة، مقابل 103حالات وفاة قبل أسبوع.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020، 29 مليونا و22 ألفا و265 حالة.

ولكن المعهد أشار إلى أن إجمالي العدد الفعلي لحالات الإصابة قد يكون أعلى من ذلك، نظرا لأن كثيرا من حالات الإصابة لم يتم اكتشافها.