رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني معزّيًا بشينزو آبي: كان داعمًا لقضايا بلادنا

نشر
 الرئيس اللبناني/
الرئيس اللبناني/ ميشال عون

أرسل الرئيس اللبناني ميشال عون برقيه تعزية إلى كل من أمبراطور اليابان ناروهيتو، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، معزياً أياهما بمقتل رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي.

وأدان عون في برقيتيه، عملية الاغتيال، واصفاً إياها "بالجريمة المروعة التي تصدم الضمير البشري، وهي أودت بحياة قائد عالمي جعل من القانون الدولي منارة تعاطٍ بين الدول، لمصلحة الإخاء والترقي بين الشعوب"، وتقدم، باسمه الشخصي وباسم الشعب اللبناني، بالتعزية لوفاته.

وعن العلاقات اللبنانية اليابانية، وأشاد عون بما قام به الرئيس آبي لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيداً بمزايا الراحل، ومؤكداً ان "لبنان لا ينسى الأهمية التي أولاها لتوطيد العلاقات الثنائية بين بلدينا، حيث كان صديقاً وفياً لوطننا وعمل بشكل متواصل على دعم لبنان في المحافل الدولية"، ومشدداً على انه "كان داعماً لقضايا لبنان في مختلف المحافل الدولية، ووفيا للشعب اللبناني مذ زار لبنان ضمن وفد برلماني، قبيل عشرين عاماً، إلى مبادراته، بصفته عضواً في لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية- اللبنانية". 

 

أخبار أخرى…

الأردن يعلن تنكيس العلم بالمدخل الرئيسي للديوان الملكي

أعلن الديوان الملكي الهاشمي بالأردن، اليوم السبت، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي ابتداء من اليوم وحتى يوم الاثنين.

وقال بيان الديوان الملكي أن التنكيس حدادا على رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي، الذي قتل أمس الجمعة في عمل إرهابي غاشم.

وأضاف الديوان الملكي : شينزو آبي كان صديقا قدم الكثير للأردن وحظي باحترام وتقدير عالميين.

 

أخبار أخرى..

ملك الأردن: تداعيات الأزمة الأوكرانية ستمتد إلى العالم بأسره

قال الملك الأردني، عبد الله الثاني، اليوم السبت، إن تداعيات الأزمة الأوكرانية لن تقتصر على أوروبا، بل ستمتد إلى العالم بأسره. 

وخلال حوار مع قناة "سي إن بي سي" الاقتصادية الأمريكية، وردا على سؤال حول أثر الأزمة في أوكرانيا على المنطقة، أشار الملك الأردني إلى تداعياتها على الأمن الغذائي، وقال: "إنه تحد بدأ مع الجائحة ويتفاقم الآن بفعل هذه الأزمة، إضافة إلى أثرها على أسعار السلع الأساسية".

وحول ما سبق أن طرحه من الحاجة إلى حلف مثل "الناتو" للشرق الأوسط، قال الملك: "إن الأحلاف مسألة معقدة إذا لم يتم تحديد ماهيتها ومهامها الأساسية، وشدد على ضرورة مراعاة الارتباطات الأخرى مع دول العالم والوصول إلى الصيغة المناسبة لتكون مهمة التحالف واضحة جدا، وإلا ستربك الجميع".