رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعلن تنكيس العلم بالمدخل الرئيسي للديوان الملكي

نشر
 الديوان الملكي الهاشمي
الديوان الملكي الهاشمي بالأردن

أعلن الديوان الملكي الهاشمي بالأردن، اليوم السبت، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي ابتداء من اليوم وحتى يوم الاثنين.

وقال بيان الديوان الملكي أن التنكيس حدادا على رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي، الذي قتل أمس الجمعة في عمل إرهابي غاشم.

وأضاف الديوان الملكي : شينزو آبي كان صديقا قدم الكثير للأردن وحظي باحترام وتقدير عالميين.

 

أخبار أخرى..

ملك الأردن: تداعيات الأزمة الأوكرانية ستمتد إلى العالم بأسره

قال الملك الأردني، عبد الله الثاني، اليوم السبت، إن تداعيات الأزمة الأوكرانية لن تقتصر على أوروبا، بل ستمتد إلى العالم بأسره. 

وخلال حوار مع قناة "سي إن بي سي" الاقتصادية الأمريكية، وردا على سؤال حول أثر الأزمة في أوكرانيا على المنطقة، أشار الملك الأردني إلى تداعياتها على الأمن الغذائي، وقال: "إنه تحد بدأ مع الجائحة ويتفاقم الآن بفعل هذه الأزمة، إضافة إلى أثرها على أسعار السلع الأساسية".

وحول ما سبق أن طرحه من الحاجة إلى حلف مثل "الناتو" للشرق الأوسط، قال الملك: "إن الأحلاف مسألة معقدة إذا لم يتم تحديد ماهيتها ومهامها الأساسية، وشدد على ضرورة مراعاة الارتباطات الأخرى مع دول العالم والوصول إلى الصيغة المناسبة لتكون مهمة التحالف واضحة جدا، وإلا ستربك الجميع".

وتحدث الملك الأردني، عن الحوار الذي تجريه دول المنطقة حول إمكانية بناء رؤية جديدة للإقليم، وكيفية وضع السياسة جانبا والنظر إلى الفرص الاقتصادية كسبيل لكسر الحواجز، قائلا: "أعتقد أن المشاريع الإقليمية هي الكلمة المفتاحية للمستقبل" بهدف توفير فرص العمل وحياة أفضل للجميع.

وأشار الملك إلى أن مخزون القمح والشعير في بلاده يكفي 15 شهرا، الأمر الذي يوفر المنعة والمرونة للمملكة، مؤكدا ضرورة العمل بشكل مشترك بين دول المنطقة لتشكيل مجموعات للمنعة الإقليمية لضمان التصدي على المدى الطويل لمتطلبات الأمن الغذائي.

أخبار أخرى..

ملك الأردن: أشعر بصدمة لفقدان صديقي شينزو آبي في هذا الهجوم الشنيع

عبر ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، الجمعة، عن “صدمته وحزنه العميقين” بعد مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي في “هجوم شنيع” مشيرا إلى أن الأردن “فقد صديقا حقيقيا”.

وقال جلالة الملك عبر تويتر: “أشعر بصدمة وحزن عميقين لفقدان صديقي العزيز رئيس الوزراء السابق شينزو آبي في هذا الهجوم الشنيع”.

وأضاف: “لقد فقد العالم قائدا عظيما، وفقدت أنا والأردن صديقا حقيقيا. خالص تعازينا لأسرته ولشعب وحكومة اليابان”.