رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالتمنيات بالسلام والأمان.. قادة العالم يتبادلون التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك

نشر
الأمصار

قدم رؤساء وقادة دول العالم برقيات التهنئة إلى بعضهم بحلول عيد الأضحى المبارك وتمنوا لبعض الأزدهار وأن يجعل هذا العيد سعيدًا مباركًا، وأن يعيده عليهم وعلى شعوبهم وعلى شعوب الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

السيسي يهنئ قادة العالم الاسلامي بحلول عيد الاضحي

تلقى رئيس الجمهورية التونسية، قيس السعيد، اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على تونس والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات، وأن يديم على الشعب التونسي نعمة الأمن والاستقرار.

وقد أعرب الرئيس التونسي، عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه السيد الرئيس على هذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها كل التقدم والازدهار.

وفي سياق أخر، تلقي الرئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية مصر العربية،  الرئي  عبد الفتاح السيسي، الجمعة،  تقدم فيه السيد الرئيس المصري بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب سيادته عن خالص تمنياته للجزائر وشعبها الشقيق بدوام الاستقرار والتقدم.

ومن جانبه؛ أعرب الرئيس الجزائري عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر حكومة وشعبا كل التوفيق والازدهار.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع نجيب ميقاتي، رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً للشعب اللبناني الشقيق كل الخير والتقدم والرخاء.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني، عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه السيد الرئيس، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصر، قيادة وشعباً بالخير واليُمن والبركات.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، حيث أعرب السيد الرئيس عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لشعب وحكومة السودان الشقيق كل الخير والتقدم والرخاء.

ومن جانبه، أعرب الفريق أول عبدالفتاح البرهان، عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه السيد الرئيس، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصر، قيادة وشعباً، وعلى الأمتين العربية والاسلامية بالخير واليُمن والبركات.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، متوجهًا فيها بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على مملكة البحرين الشقيقة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

وقد أعرب جلالة الملك حمد عن خالص تقديره للسيد الرئيس على تهنئته الكريمة، متمنياً جلالته لمصر، قيادةً وشعباً، كل الخير والازدهار.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن أمير دولة قطر توجه بالتهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وقد أعرب الرئيس السيسي، عن خالص شكره وامتنانه لسمو الأمير تميم بن حمد، متمنياً سيادته للشعب القطري وكل الشعوب العربية الشقيقة كل الخير والتقدم والاستقرار.

كما أجرى السيسي، الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي، توجه بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لسمو الشيخ محمد بن زايد متمنياً سيادته للإمارات الشقيقة والأمة العربية والإسلامية كل تقدم واستقرار، وقد أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد من جانبه عن الشكر والامتنان للسيد الرئيس علي التهنئة الكريمة، متمنياً لسيادته ولمصر كل الازدهار والرخاء.

وكذلك أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وقد توجه السيد الرئيس إلى شقيقه الملك الكويتي بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لدولة الكويت حكومة وشعبًا.

ومن جانبه، أعرب أمير الكويت، عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للسيد الرئيس، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام.

الرئيس المصري

رئيس دولة الإمارات يتلقى برقيات التهنئة بمناسبة عيد الأضحى

وتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإماراتية، برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.

كما تلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى برقيات تهنئة مماثلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية ورؤساء الوزراء.

الرئيس الجزائري يهنئ الرئيس التونسي

وأجرى، رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، مكالمة هاتفية، مع الرئيس التونسي قيس سعيّد، تبادلا فيها التهاني والتبريكات بحلول عيد الأضحى المبارك، وعبّرا عن تمنياتهما بدوام الرخاء والإزدهار والتقدم للشعبين الشقيقين، التونسي والجزائري.

كما تلقى، رئيس  الجمهورية الجزائري،  عبدالمجيد تبون،  الجمعة، في مكالمة هاتفية، خالص التهاني والتبريكات، من محمود عبّاس، رئيس دولة فلسطين، بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري، دوام الخير والعافية.

الرئيس الجزائري يهنئ الرئيس التونسي

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية  الجزائرية: “كما جدد السيّد محمود عباس، للسيد الرئيس، تهانيه بنجاح الاحتفالات الكبيرة المخلدة لستينية استرجاع السيادة الوطنية، وقد أعرب، السيد الرئيس، من جانبه عن الشكر والامتنان لرئيس دولة فلسطين، على التهنئة الكريمة، متمنيًا له وللشعب الفلسطيني، كل الازدهار والرخاء”.

وبدوره، شكر رئيس الجمهورية الجزائرية، أخيه رئيس دولة فلسطين، لدوره البارز في مساعي الجزائر لتوحيد الصف الفلسطيني، ترقبًا لانعقاد مؤتمر جامع لمنظمة التحرير الفلسطينية بالجزائر.

الرئيس العراقي  يتلقى اتصالين هاتفين من الرئيس المصري وأمير قطر يهنئانه بالعيد

وتلقى الرئيس العراقي برهم صالح، الجمعة، اتصالين هاتفيين من الرئيس المصري وأمير قطر للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان رئاسي فإن رئيس الجمهورية برهم صالح تلقى اتصالين هاتفيين من فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، و أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة.

وأضاف البيان، أنه جرى خلال الاتصالين تبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث عبرا عن خالص التهاني والتبريكات، داعين المولى عز وجل أن يمنّ على الشعب العراقي بالاستقرار والأمان والرفاهية.

الرئيس العراقي

ومن جانبه، أعرب الرئيس برهم صالح عن خالص تهانيه، متمنيا للشعبين المصري والقطري الشقيقين دوام التقدم والازدهار.

ملك البحرين يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء باكستان للتهنئة بمناسبة عيد الأضحي

تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، اتصالاً هاتفياً من أخيه شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، وتم خلاله تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين العربية والإسلامية بالتقدم والعزة والرفعة.

وفي نفس اليوم، جرى اتصال هاتفي بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والسلطان الحاج حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام ، وتم خلاله تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعين الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين والشعبين الشقيقين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والمسرات.

وقبل ذلك هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن المسلمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى السعيد موجهاً بهذه المناسبة رسالة إلى اللاجئين والنازحين حول العالم حثهم فيها على الاستبشار بغد أفضل.

وأضاف: «يحتفل المسلمون في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالعيد فلنجدد تكريسنا لالتزامنا التأسيسي باحترام جميع الأديان والمعتقدات».

وقال الرئيس الأمريكي إن «القرآن الكريم يحث الناس على الوقوف بحزم من أجل العدالة ويذكرنا بأننا خلقنا كأمم وقبائل حتى نتعرف على بعضنا البعض».

وشدد على أن «تقليد الحرية الدينية للجميع يقوي بلدنا وسنواصل العمل مع الأمريكيين من جميع المعتقدات والخلفيات لحماية وتعميق التزامنا الجماعي بهذا المبدأ الأساسي».

وأكد استئناف تقليد الاحتفال بعيد الفطر في البيت الأبيض و«تكريم الأمريكيين المسلمين الملهمين الذين يقودون الجهود لبناء قدر أكبر من التفاهم والوحدة عبر أمتنا».