رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يهنئ الشعب بمناسبة عيد الأضحى المبارك

نشر
 عبد المجيد تبون
عبد المجيد تبون

قدّم الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تهانيه للشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال الرئيس الجزائري، في تغريدة له على منصة "تويتر"، "تهانيّ الخالصة لكل الجزائريات والجزائريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا باليُمن والبركات".

وأضاف قائلا:"وتحية خاصة للمرابطين على الحدود..حفظكم الله وحماكم".

 

أخبار أخرى..

الجزائر تسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر، الجمعة، رصد 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك مجموع الإصابات إلى 266 ألفا و228.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها إنها لم تسجل أية حالات وفاة جديدة ليستقر إجمالي الوفيات عند 6 آلاف و875، مقابل تعافي 18 حالة جديدة ليرتفع عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء إلى 178 ألفا و659، ويتواجد مريض واحد بالعناية المركزة.

وكانت قد سجلت الجزائر، أمس الخميس، 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مع عدم إحصاء أي حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عبر كامل أراضيها.

 

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات وصل عند 266 ألفا و181 حالة ، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء 178 ألفا و624 شخصا، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند 6 آلاف و875 حالة.

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب كورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

 

اقرأ أيضًا..

الرئيس الجزائري يتسلم رسالة خطية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون


 تسلم الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أمس الأربعاء، رسالة خطية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسبما أفادت الرئاسة الجزائرية في بيان، جاء ذلك خلال استقبال تبون، بالجزائر العاصمة، المؤرخ الفرنسي بنيامين ستورا، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر لحضور الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال.

يأتي ذلك تزامنًا مع إحياء الجزائر للذكرى الستين لاستقلالها من الاستعمار الفرنسي في الخامس من يوليو ١٩٦٢، تحت شعار "تاريخ مجيد وعهد جديد"، من خلال احتفالات ضخمة واستعراض عسكري.

 

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم ورمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائري سبل تفعيل وتطوير آليات التعاون بين البلدين الشقيقين سوريا والجزائر.

ونقل الدكتور المقداد في بداية اللقاء للعمامرة تهاني القيادة والشعب السوري إلى الجزائر قيادة وشعباً بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر.