رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل جندي في هجوم إرهابي بالجزائر

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون اليوم الأربعاء، مقتل عسكري برتبة عريف خلال تصديه لأياد الغدر الإرهابية في ميدان الشرف في ولاية عين الدفلى، 160 كيلومترا شمال غرب الجزائر.

وتقدم “تبون”، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتعازيه لعائلة العريف سمير سلاوي، وللجيش الوطني الشعبي.

وتأتي العملية، بعد يوم واحد من الاستعراض العسكري الضخم للجيش الجزائري على الواجهة البحرية للعاصمة الجزائرية في الذكرى الـ 60 للاستقلال عن فرنسا.

وفي سياق أخر، تحتفل الجزائر في كل عام بذكرى الاستقلال في الخامس من يوليو، وهي المناسبة التي تكتسي طابعا خاصا هذا العام بعد ستين سنة من البناء والتشييد.

وتدشّن الجزائر الثلاثاء احتفالات عيد الاستقلال باستعراض عسكري غير مسبوق في العاصمة، يخلّد الذكرى الستين لنهاية الاستعمار بعد 132 سنة من الوجود الفرنسي.

استعراض عسكرى ضخم فى الجزائر احتفالا بالذكرى 60 للاستقلال


انطلقت، اليوم الثلاثاء، في منتزه الصابلات بالعاصمة الجزائرية أضخم استعراض عسكري منذ 33 عاما، وذلك احتفالا بمرور 60 عاما على ذكرى استقلال الجزائر.

ويشهد الاستعراض حضور كبار المسؤولين، يتقدمهم رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، والفريق الأول رئيس أركان الجيش الجزائرى السعيد شنقريحة.

وفي البداية، قدم رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، مع الفريق الأول السعيد شنقريحة، التحية لمختلف القوات الجزائرية على غرار القوات البحرية، الجوية البرية، الخاصة وأيضا أشبال الأمة.

كما قامت القوات الجزائرية، بإطلاق المدافع، معلنة انطلاق الاستعراض العسكري الأضخم من نوعه منذ 33 عاما.

ووضع الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون الثلاثاء، إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلّد لأرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة بمقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية.

كما تشهد العاصمة الجزائرية منذ الساعات الأولى من يوم الثلاثاء حضور أعداد كبيرة ممن أرادوا حضور ومشاهدة الاستعراض العسكري الذي تنظمه قوات الجيش احتفالا بعيد الاستقلال.

عفو رئاسي يشمل 14 ألف سجين في عيد الاستقلال الجزائري

وفي مناسبة الذكرى الستين لاستقلال البلاد عن فرنسا، أعلنت الجزائر عن عفو ​​رئاسي شمل 14 ألف سجين.

وأصدر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون 5 قرارات تتضمّن إجراءات العفو وفقًا لما ينصّ عليه الدستور.