رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عُمان تحتفل بأول أيام عيد الأضحى المبارك

نشر
الأمصار

‏احتفلت سلطنة ‎عُمان اليوم السبت بأول أيام ‎عيد الأضحى المبارك، حيث أدى فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء صلاة العيد الأضحى بمسجد الخـور فـي العاصمة مسقط.

وفي سياق اخر، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الثلاثاء، رسالة خطية، من سلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.
وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بديوان الوزارة اليوم، صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى المملكة.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

وفي سياق أخر، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية، أن صور الأقمار توضح خلية عميقة جداً في شرق بحر عُمان وتدفق لبعض السحب على الأجزاء الشرقية من السلطنة، وتواجد لخلايا رعدية في جنوب رأس مدركة.

ومن جانب أخر، كان قد بعث سلطان عمان هيثم بن طارق، برقيـة تهنئـة إلـى الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وتمنت برقية سلطان عمان، أطيب تهانيه وأصدق تمنياته للرئيس الأمريكي بوافر الصحة والسعادة، وللشعب الأمريكي الصديق بالتقدم والرقي، ولعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين مزيدًا من التطور والنماء.

سلطان عمان يعزي إمبراطور اليابان في وفاة رئيس الوزراء السابق

بعث سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، الجمعة، برقية تعزية ومواساة إلى إمبراطور اليابان ناروهيتو، في وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي.

وأعرب السلطان هيثم في برقيته، عن خالص تعازيه وصادق مواساته للإمبراطور الياباني وأسرة الفقيد والشعب الياباني الصديق.

وكانت قد أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، وفاة رئيس وزراء اليابان الأسبق شينزو آبي متأثرا بإصابته بطلقات نارية.

وتعرض شينزو آبي فجر الجمعة لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي في مدينة نارا غرب البلاد، نقل على إثر الحادث للمستشفى، فيما لم تفلح الجهود لإنقاذه.

وصرح المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو لصحفيين، قائلا إنه "تم إطلاق النار على رئيس الوزراء الأسبق آبي حوالي الساعة 11,30 صباحا في نارا. أوقف رجل يشتبه بأنه مطلق النار"، موضحًا أن "حالة آبي غير معروفة حالياً".

وكانت محطة "إن إتش كيه" العامة ذكرت قبيل ذلك أنّ رجلاً في الأربعين من العمر أوقف بتهمة محاولة القتل بعد إطلاق النار على آبي وتم ضبط قطعة سلاح كانت بحوزته.