رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. البيئة ترفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي مشكلات طارئة

نشر
الأمصار

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في مصر، توجيهات برفع درجة الاستعداد بوزارة البيئة بجهازيها (شئون البيئة وتنظيم إدارة المخلفات)، وذلك بتشكيل فرق عمل على مدار أيام العيد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، للتأهب والتدخل السريع لمواجهة المشكلات البيئية الطارئة.

وأكدت وزيرة البيئة انتشار فرق الرصد التابعة لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بمحافظتي القاهرة والجيزة.

 كما تواصل فرق متابعة أوضاع المقالب بالقاهرة الكبرى أعمالها على مدار الساعة، للسيطرة السريعة على أي اشتعالات قد تنشب، كما تقوم فرق المتابعة بالجهاز أيضا برصد مخلفات الأضاحي والعمل على الحد من انتشارها  والتنسيق مع الأحياء لرفعها أولاً بأول.

وأوضحت الوزيرة استمرار منظومة الرصد الإلكتروني للمخلفات التى تطبقها وزارة البيئة على مستوى القاهرة الكبرى ومتابعة شركات النظافة العاملة بشرق وغرب القاهرة، حيث تهدف منظومة الرصد إلى تيسير عملية رصد المخلفات بالأحياء والطرق والتعامل السريع معها وضمان عدم تجددها مرة أخرى، وذلك استكمالا لمنظومة الرصد الإلكتروني للمخلفات بأحياء القاهرة .

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد  بضرورة الربط بين الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، وتشكيل فرق عمل بكل فرع من الفروع  للاستعداد للتعامل مع أي مشكلات بيئية طارئة في نطاق كل فرع ومنها الحوادث البيئية، وانبعاثات مداخن المنشأت الصناعية الكبرى وغيرها من الحوادث.

 

أخبار أخرى..

الصحة المصرية تخصص 4 أرقام للتواصل مع البعثة الطبية للحج بالسعودية

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الجمعة، تقديم 14 ألفا و447 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، حتى مساء الأربعاء الماضي، متضمنة الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي تحتاج متابعة دورية، ما بين كشف وصرف علاج بالمجان.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 10 حالات، خرج منهم 6 حالات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات إلى 4 حالات فقط حتى مساء أمس.  

البعثة الطبية قدمت منذ أول أيام التفويج، 4030 ندوة لتوعية الحجاج، بينهم 3802 ندوة تم تقديمها في غرف الإقامة، و228 ندوة في أماكن التجمعات بالمساجد والمطاعم ووسائل نقل الحجاج، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الندوات بلغ 25 ألفا و922 حاجًا.  

ونصحت وزارة الصحة والسكان، بعدم اهمال العناية الصحية أثناء تأدية مناسك الحج.

وأكدت الوزارة علي طلب المساعدة بالرعاية الصحية من القوافل الطبية إذا كنت مصابا بالحمى أو السعال أو ضيق التنفس.

وأفادت الوزارة، بعدم التأخر في طلب الاستشارة من البعثة الطبية في حالة الشعور بأي أعراض مرضية ، بالإضافة الى تناول الأدوية وفقا لإرشادات الطبيب، مشيرة الى انه إذا كنت تعاني من أي أمراض يجب عليك البقاء بمكان الإقامة في حالة الشعور بأي أعراض مرضية.