رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتصال هاتفي بين الرئيس الجزائري ونظيره الفلسطيني

نشر
الأمصار

تلقى، رئيس  الجمهورية الجزائري،  عبد المجيد تبون،  اليوم الجمعة، في مكالمة هاتفية، خالص التهاني والتبريكات، من محمود عبّاس، رئيس دولة فلسطين، بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري، دوام الخير والعافية.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية  الجزائرية، “كما جدد السيّد محمود عباس، للسيد الرئيس، تهانيه بنجاح الاحتفالات الكبيرة المخلدة لستينية استرجاع السيادة الوطنية، وقد أعرب، السيد الرئيس، من جانبه عن الشكر والامتنان لرئيس دولة فلسطين، على التهنئة الكريمة، متمنيًا له وللشعب الفلسطيني، كل الازدهار والرخاء”.

بدوره، شكر رئيس الجمهورية الجزائرية، أخيه رئيس دولة فلسطين، لدوره البارز في مساعي الجزائر لتوحيد الصف الفلسطيني، ترقبا لانعقاد مؤتمر جامع لمنظمة التحرير الفلسطينية بالجزائر.

 

اتصال هاتفي بين الرئيس الجزائري ونظيره المصري للتهنئة بعيد الأضحى

وفي سياق متصل، تلقي الرئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية مصر العربية،  الرئي  عبد الفتاح السيسي،  اليوم الجمعة،  تقدم فيه السيد الرئيس المصري بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب سيادته عن خالص تمنياته للجزائر وشعبها الشقيق بدوام الاستقرار والتقدم.


من جانبه؛ أعرب الرئيس الجزائري عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر حكومة وشعبا كل التوفيق والازدهار.

 

وفي سياق أخر، تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، مساء الخميس، التهاني من قبل نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمناسبة الذكرى 60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وبحسب وسائل إعلامية، كشف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سيزور الجزائر قريبًٍا، بناء على الدعوة التي تلقاها من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

واستقبل رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، المؤرخ الفرنسي، بنجامين ستورا.

وبحسب بيان رئاسة الجمهورية الجزائرية، يزور المؤرخ الفرنسي بنجامين ستورا الجزائر، لحضور احتفالات الذكرى الستين لعيد الاستقلال.

وأشار البيان أيضًا، إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعث برسالة خطية إلى عبد المجيد تبون.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يتسلم رسالة خطية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

تسلم الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، الأربعاء، رسالة خطية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسبما أفادت الرئاسة الجزائرية في بيان، جاء ذلك خلال استقبال تبون، بالجزائر العاصمة، المؤرخ الفرنسي بنيامين ستورا، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر لحضور الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال.

يأتي ذلك تزامنًا مع إحياء الجزائر للذكرى الستين لاستقلالها من الاستعمار الفرنسي في الخامس من يوليو ١٩٦٢، تحت شعار "تاريخ مجيد وعهد جديد"، من خلال احتفالات ضخمة واستعراض عسكري.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم ورمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائري سبل تفعيل وتطوير آليات التعاون بين البلدين الشقيقين سوريا والجزائر.

ونقل الدكتور المقداد في بداية اللقاء للعمامرة تهاني القيادة والشعب السوري إلى الجزائر قيادة وشعباً بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر.

وقدم الدكتور المقداد عرضاً للأوضاع على الساحة السورية والإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاأخلاقية والتي تتنافى مع القانون الإنساني الدولي المفروضة عليها والرؤية السورية للعلاقات العربية بهدف إعادة إحياء العمل العربي المشترك للتغلب على الصعوبات التي تواجه جميع الدول العربية.