رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تستقبل السياح الجزائريين بداية من 20 يوليو

نشر
الأمصار

يبدأ السياح الجزائريين بالتوافد على تونس بداية من يوم 20 يوليو 2022، بحسب توقعات رئيسة الجامعة الجهوية للنزل بالوطني القبلي ونائبة رئيسة الجامعة التونسية للنزل نرجس بوعسكر.

تأتي تلك التوقعات في أعقاب اتفاق الرئيس التونسي قيس سعيد والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،  على فتح الحدود أمام تنقل الأشخاص بين البلدين، بداية من يوم 15 يوليو 2022.

وارتفعت طلبات الاستفسار من قبل وكالات الأسفار الجزائرية حول عروض الوجهة التونسية التي تلقتها الجامعة التونسية، بعد إعلان فتح الحدود

وأبرزت المسؤولة، ان الوجهة السياحية التونسية، إستقلبت حوالي 2 مليون و 500 الف سائح ماقبل تفشي جائجة كوفيد 19.

وشددت الجامعة التونسية للنزل، على لسان بوعسكر، على ضرورة الاعداد بشكل جيد لاستقبال السياح التونسيين على مستوى الحدود خاصة وأن العديد النقاط المتصلة بالعبور تمت اثارتها خلال المواسم الفارطة.

واستقبلت تونس من 1 يناير  الى 30 يونيو 2022، زهاء 2 مليون و 102 الف و 321 سائح من مختلف الجنسيات.

أخبار أخرى..

تونس الأولى عربيًا وإفريقيًا من بين الوجهات الأكثر طلبًا من السياح الفرنسيين

أعلنت وزارة السياحة التونسية أن جرى تصنيف تونس كأول وجهة إفريقيا وعربيًا والرابعة عالميًا من بين الوجهات الأكثر طلبًا من السياح الفرنسيين خلال الفترة القادمة حسب حجم المبيعات التي تم تسجيلها خلال شهر أبريل 2022، وفقا ل "بارومتر الوجهات" الذي يقوم به الموقع الفرنسي المختص في السياحة والرحلات والترفيه "L’Echo Touristique" عن طريق المنصة المختصة في الرحلات والترفيه "Orchestra".

وأضافت وزارة السياحة التونسية - في بيان اليوم /الخميس/ - أن المبيعات على الوجهة التونسية بفرنسا سجّلت خلال شهر أبريل 2022، حسب "البارومتر"، ارتفاعا بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 أي قبل جائحة كورونا وهو مؤشر إيجابي يعكس الإنتعاشة المنتظرة للقطاع السياحي خلال الفترة القادمة. 

من ناحية أخرى، ترأس وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين جلسة عمل تنسيقية للإطلاع على مدى الإستعداد لتنظيم الفعاليات السياحية القادمة التي ستنظمها الوزارة أو المؤسسات التى تشرف عليها.

كما ناقش بلحسين الاستعداد للاجتماع السنوي لوكالات السفر الألمانية بالتعاون مع المؤسسة التونسية لوكالات السفر والذي سيشهد حضور ومشاركة قرابة 100 وكيل من ألمانيا وكذلك من تونس، والزيارة السنوية لمعبد الغريبة بجزيرة جربة منتصف شهر مايو الجاري وكذلك مدى الإستعداد للموسم السياحي الصيفي وبقية السنة.