رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التركي ونظيره الفلسطيني يبحثان هاتفيا العلاقات الإقليمية

نشر
الرئيس التركي ونظيره
الرئيس التركي ونظيره الفلسطيني يبحثان العلاقات الإقليمية

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في محادثة هاتفية، اليوم الجمعة، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العلاقات الإقليمية والثنائية بين البلدين.

كما هنأ الزعيمان خلال الاتصال بعضهم البعض بحلول بعيد الأضحى المبارك، وفقا لما ذكره موقع TaRT HABER الأخباري.

وذكر بيان مديرية الاتصالات التركية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان تحدث هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وهنأه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما بحثا العلاقات التركية الفلسطينية والقضايا الإقليمية.

ومن جانبه، تمنى الرئيس أردوغان أن تكون أيام العيد المباركة مفيدة لفلسطين ودول المنطقة والعالم الإسلامي بأسره، تجلب السلام والطمأنينة والصحة.

وأشار الرئيس التركي إلى أهمية الوحدة والتضامن بين الفلسطينيين، لافتا إلى أنه مستعد لجميع أنواع الدعم في هذا الشأن، كما في القضايا الأخرى.

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء الإسرائيلي يهنئ عباس بعيد الأضحى

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يائير لابيد، لتهنئنه بعيد الأضحى، وعمد عباس على تهنئة  لابيد بمناسبة توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية، متمنيًا أن يعم السلام والاستقرار في المنطقة في أقرب وقت ممكن.

ويعد هذا أول اتصال بين عباس ولابيد بعد أيام من توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية بعد الاتفاق على انتخابات مبكرة في نهاية العام الجاري.  


كما تلقى محمود عباس اتصالا هاتفيًا من الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ هنأه فيه بعيد الأضحى.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة في رام الله، مساء الخميس، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن لقاء لجانتس في رام الله مع الرئيس الفلسطيني الذي كان قد التقاه للمرة الأخيرة في منزله بمدينة رأس العين، وسط إسرائيل، نهاية العام الماضي.
ويأتي اللقاء عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية أواسط الأسبوع المقبل.
وقال حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان تلقته "العين الإخبارية": "استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الخميس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوزير الإسرائيلي بيني جانتس".

وأضاف: "من جانبه، قدم الوزير جانتس التهاني للرئيس وللشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

وتابع الشيخ: "أكد الرئيس خلال اللقاء، على أهمية خلق أفق سياسي واحترام الاتفاقيات الموقعة ووقف الإجراءات والممارسات التي تؤدي لتدهور الأوضاع، مؤكدا أهمية تهيئة الأجواء قبل زيارة الرئيس بايدن التي هي محل ترحيب من جانبنا".