مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الرياضة التونسي يؤكد حضوره نهائي ويمبلدون

نشر
وزير الرياضة التونسي
وزير الرياضة التونسي يؤكد حضوره نهائي ويمبلدون

أكد كمال دقيش، وزير الشباب والرياضة التونسي،أنه سيغادر إلى إنجلترا لحضور نهائي بطولة ويمبلدون لتنس السيدات، رغم أنه يصادف غدًا، يوم عيد الأضحى.

وقال كمال دقيش: "إن شاء الله سأكون غدًا حاضرًا في النهائي من أجل أنس جابر التي شرفت تونس ورفعت رايتها عاليا"

كان دقيش، تفاعل أمس مع إنجاز أنس جابر التاريخي فكتب على صفحته الرسمية على "فيس بوك": "مبروك لتونس.. أنس جابر أنت رائعة.. شكرًا لهذا الإنجاز التاريخي.. تحيا تونس".

وستخوض أنس، المصنفة الثانية عالميًا، أول نهائي لها في بطولة كبرى حيث ستواجه في النهائي اللاعبة الكازاخستانية إلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميًا.

وستبحث أنس عن تتويج لم يسبق للعرب أو الأفارقة أن حققوه.

يذكر أن أنس لم تخسر في الست مقابلات التي خاضتها حتى الآن في بطولة ويمبلدون إلا مجموعتين (واحدة في ربع النهائي أمام التشيكية ماري بوزكوفا، وثانية في نصف النهائي أمام الألمانية ماريا تاتيانا).

المعجزة أنس جابر

حققت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية على العالم، إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس إثر تغلبها على الألمانية تاتيانا ماريا (6-2) و(3-6) و(6-1)، اليوم الخميس، في الدور قبل النهائي للبطولة. 

وأصبحت أنس جابر، المصنفة الثالثة للبطولة، أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تتأهل إلى النهائي في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى. 

واحتاجت أنس جابر إلى ساعة واحدة و43 دقيقة لحسم المباراة أمام ماريا والتأهل للنهائي، لتقف بذلك على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب. 

المعجزة أنس جابر تواصل كتابة التاريخ وتتأهل لنهائي ويمبلدون

الشوط الأول من المجموعة الأولى والذي كان فيه الإرسال لتاتيانا ماريا، عرف منافسة شرسة واستغرق 8 دقائق كاملة قبل أن تحسمه الألمانية (1-0). 

لكن سرعان ما أخذت أنس جابر بزمام الأمور وتقدمت (2-1)، بعد أن كسرت إرسال منافستها الألمانية، ثم أنهت المجموعة الأولى بنتيجة (6-2). 

وبعد سيطرتها على المجموعة الأولى كان الجميع يعتقد أن أنس جابر ستنهي اللقاء في المجموعة الثانية، لكن تاتيانا ماريا فازت بالمجموعة (6-3). 

واستعادت أنس جابر توازنها ورفعت من نسق لعبها ما جعل الألمانية تعجز عن الصمود أمام ضرباتها الساحقة، وفازت التونسية بالمجموعة (6-1).