رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الصناعة والتجارة تستقبل وفدًا من المستثمرين الأمريكيين

نشر
الأمصار

 استقبل المهندس أمين حسن عبدالبنات مديرعام وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم،  وفدًا من المستثمرين من الولايات المتحدة الامريكية يزورالسودان هذه الايام بالتنسيق مع اتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب الخرطوم بغرض التعرف على الفرص الإستثمارية المتاحة بالبلاد.

 واستعرضت الوزارة في الاجتماع المشترك الذي ضم ممثلين من مفوضية تشجيع الإستثمار بولاية الخرطوم  بحضور وفد من اتحاد المصدرين والمستوردين العرب برئاسة الدكتورمحمد عبدالرحمن عبرعرض تقديمي، كافة الفرص الإستثمارية المتاحة بولاية الخرطوم في مجال الصناعة والبنية التحتية للمناطق الصناعية للوفد من المستثمرين الأمريكان.

وكشف العرض التقديمي عن وجود زيادة تصاعدية بالنسبة للإستثمارات بولاية الخرطوم الوطنية والاجنبية.

أخبار أخرى..

خارجية السودان: اتفقنا مع إثيوبيا على عدم التصعيد وحل الخلافات

قال وزير خارجية السودان على الصادق، الأربعاء، اتفقنا مع إثيوبيا على عدم التصعيد وحل الخلافات، مؤكدًا أن العملية السياسية ستكون مدنية بشكل كامل.

وأشار على إلى أن الجيش لن ينخرط في أي مفاوضات لاختيار رئيس للوزراء وقرارات البرهان تؤكد عزم الجيش الانسحاب من السياسة.

وأكد وزير الخارجية السوداني المكلف، علي الصادق، أن ملف الشؤون الإنسانية ورعاية النازحين يحتاج إلى تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمجابهة المشاكل التي تكتنفه، لا سيما في جانب صعوبة توفير تمويل لتنفيذ برامج إعادة النازحين إلى مناطقهم.

والتقى وزير الخارجية السوداني المكلف، اليوم الاثنين، مع وفد الأمم المتحدة الذي يزور السودان، ويضم إلى جانب أعضاء المؤسسة، أعضاء من الكونجرس ووزارة الخارجية الأمريكية، بحضور ممثلين لبعثة الأمم المتحدة في السودان "يونيتامس"، والسفارة الأمريكية بالخرطوم.

وأطلع وزير الخارجية السوداني الوفد على أولويات عمل الحكومة في ملف النازحين والجهود المبذولة لتذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج المقترحة، كما أطلعه على التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية والجهود التي تقوم بها قيادة الدولة لإحداث توافق بين الأطراف السودانية بهدف العودة إلى المسار الانتقالي.

ومن جانبهم، قال أعضاء الوفد إن مؤسستهم في الأساس منظمة مجتمع مدني تُعّنى بدعم أنشطة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، وتعريف الرأي العام الأمريكي بهذه الأنشطة.

وأوضحوا أن زيارتهم إلى السودان تأتي في إطار التعرف على برامج وجهود الأمم المتحدة بالسودان في مختلف المجالات، وفي ملف الشؤون الإنسانية بصفة خاصة، مؤكدين أن هناك اهتماما أمريكيا بما يجري في السودان.