رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مطار بغداد الدولي ينفي حدوث إطلاق نار بداخله

نشر
الأمصار

نفى مطار بغداد الدولي، اليوم الخميس، حدوث إطلاق نار بداخله، إذ ذكر إعلام المطار في بيان، أن "مواقع التواصل الإجتماعي، تداولت حصول إطلاق نار في مطار بغداد الدولي، وزاد البعض أكثر ذاكرين مقتل شخص جراء ذلك الإطلاق".


وأكدت "عدم وجود أي حادث من هذا النوع، إذ يعتبر المطار منطقة منزوعة السلاح، وتمنع الجهات المسؤولة عن أمن المطار دخول أي نوع من الأسلحة".


وأضافت: "إننا "نتأمل من وسائل الإعلام المحترمة عدم الترويج لمثل هكذا حوادث إلا بعد التأكد من المصادر الرسمية، حيث تؤثر هذه الأخبار البعيدة عن الحقيقة على إسم وسمعة واجهة مهمة من واجهات البلد".

مطار بغداد الدولي يعلق رحلاته الجوية

قررت إدارة مطار بغداد الدولي بالعراق، الاحد، تعليق رحلاته الجوية.

وذكر المكتب الإعلامي للمطار في بيان، أن "إدارة المطار اصدرت تنويها الى المسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار عن إيقاف الحركة الجوية فيه لهذا اليوم الأحد".

وأوضح ان "القرار جاء بسبب الظروف الجوية ووصول مدى الرؤية إلى 450م".

وفي ذات السياق، قررت السلطات العراقية، السبت، إيقاف حركة الطيران في مطاري بغداد والنجف بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية، أعلنت سلطة الطيران المدني توقف الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي بسبب العاصفة الترابية.

وقال مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد كاظم إنه تم إيقاف جميع الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي بسبب العاصفة الترابية"، مؤكدا أنه "سيتم استئناف الرحلات بعد زوال العاصفة".

وقررت إدارة مطار النجف الدولي إيقاف الرحلات الجوية في المطار بسبب العاصفة الترابية.

وقال مدير إعلام المطار محمد قيس زوين إنه "تقرر إيقاف الرحلات الجوية من وإلى مطار النجف الأشرف الدولي وذلك لسوء الأحوال الجوية ولمدة 3 ساعات بدءا من الساعة 11 ليلا".

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، يوم الاثنين، عن استئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار بعد انحسار العاصفة الترابية التي تجتاح العراق.

وقالت الإدارة في بيان لها "نوضح لمسافرينا وشركات الطيران العاملة في المطار كافة، عن معاودة حركة الملاحة الجوية في المطار إلى طبيعتها وانسيابية جدول الرحلات الجوية".