رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يدعو ملك البحرين لحضور مؤتمر المناخ بمصر

نشر
الأمصار

قام السفير ياسر شعبان، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين، بتسليم الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى جلالة ملك البحرين، وذلك للمُشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المُناخ.

وأعرب ملك البحرين، عن تقديره للدعوة الكريمة، مشيداً بما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية متميزة وراسخة، ومنوها بالمستوى المتطور الذي وصل إليه التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين على كافة المستويات.

كما أعرب عن تقديره لدور مصر المحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي، متمنيًا التوفيق والنجاح لمصر في استضافة فعاليات مؤتمر المناخ، والتوصل إلى نتائج مثمرة لدعم وتعزيز الجهود الدولية الرامية لمواجهة التغير المناخي وتبعاته تحقيقاً لمصالح دول وشعوب العالم أجمع.

وفي سياق أخر، تلقى الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة خطية، من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية.

جاء ذلك في إطار العلاقات المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.
وتسلم الرسالة نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بديوان الوزارة، سفير البحرين لدى السعودية الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة.

وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

أخبار أخرى..

السعودية تزود مساجد المشاعر المقدسة بنصف مليون مصحف

زودت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، مساجد منطقة المشاعر المقدسة ومساجد الحل والمنطقة المركزية بنصف مليون نسخة من المصحف الشريف.

وشملت تلك المصاحف ترجمة كلمات القرآن الكريم بلغات عالمية، وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الوزارة في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل ما يحتاجونه لأداء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الكمية من المصاحف، المطبوعة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، جرى توفيرها حسب الاحتياج في كل من مسجد نمرة بعرفات، ومسجد المشعر الحرام بمزدلفة، ومسجد الخيف بمشعر منى، ومساجد الحل وتلك الواقعة في طريق الحجاج بالمنطقة المركزية.