رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في سابع ليلة عرض.. "كيرة والجن" يتصدر بإيرادات 22 مليون جنيه

نشر
 فيلم “كيرة والجن”
فيلم “كيرة والجن”

يواصل فيلم “كيرة والجن” تصدر شباك تذاكر الأفلام السينمائية في سابع ليلة عرض له، حيث نجح في تصدر هرم الإيرادات محققًا 2 مليون و391 آلاف جنيه، أمس الأربعاء، العمل من إخراج مروان حامد، ليحقق إجمالي 21 مليون و600 ألف جنيه تقريبًا.

وقد احتفل النجم أحمد عز وصناع العمل بالعرض الخاص للفيلم بإحدى السينمات الكبرى بالشيخ زايد، بحضور نخبه من الفنانين منهم كريم عبدالعزيز، هند صبري، هدي المفتي، سيد رجب، تامر نبيل، أحمد مرسي مدير التصوير، لارا إسكندر، الكاتب أحمد مراد، المخرج مروان حامد.

فيلم "كيرة والجنط مستوحى من رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، وهو فيلم وطني من الدرجة الأولى، إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

 

أخبار أخرى…

الموسيقار عمر خيرت يحيي حفلين في دار الأوبرا الشهر الجاري

يستعد الموسيقار المصري عمر خيرت لاحياء حفلين في دار الأوبرا المصرية، يومي ٢٥ و ٢٦ من الشهر الجاري فى المسرح الكبير.

ومن المقرر أن يقدم خيرت مجموعة من أشهر موسيقاه، من بينهم "إعدام ميت، وقضية عم أحمد، والخواجة عبد القادر صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، غوايش"، وغيرها من الأغاني".

وأعلن ذلك عمر خيرت بنشر صورة له، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلق: "التذاكر لحفلات ٢٥ و ٢٦ يوليو في المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة حتكون موجودة عن طريق اللينك في البايو ابتداء من اليوم ٥ يوليو، في انتظاركم".

وعمر خيرت هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري، ويُعدّ من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر.

ولد عمر علي محمود خيرت في 11 نوفمبر عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، فعمه هو أبو بكر خيرت (المهندس المعماري الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة)، وقد أكمل مسيرته عمر خيرت بعشقه للبيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.