رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الموسيقار عمر خيرت يحيي حفلين في دار الأوبرا الشهر الجاري

نشر
الموسيقار عمر خيرت
الموسيقار عمر خيرت

يستعد الموسيقار المصري عمر خيرت لإحياء حفلين في دار الأوبرا المصرية، يومي ٢٥ و ٢٦ من الشهر الجاري فى المسرح الكبير.

ومن المقرر أن يقدم خيرت مجموعة من أشهر موسيقاه، من بينهم "إعدام ميت، وقضية عم أحمد، والخواجة عبد القادر صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، غوايش"، وغيرها من الأغاني".

وأعلن ذلك عمر خيرت بنشر صورة له، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلق: "التذاكر لحفلات ٢٥ و ٢٦ يوليو في المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة حتكون موجودة عن طريق اللينك في البايو ابتداء من اليوم ٥ يوليو، في انتظاركم".

وعمر خيرت هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري، ويُعدّ من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر.

ولد عمر علي محمود خيرت في 11 نوفمبر عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، فعمه هو أبو بكر خيرت (المهندس المعماري الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة)،وقد أكمل مسيرته عمر خيرت بعشقه للبيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.

 

أخبار أخرى…

117 مليون دولار إيرادات فيلم السيرة الذاتية Elvis حول العالم

وصلت إيرادات فيلم السيرة الذاتية Elvis إلى 117 مليونا و 525 ألف دولار بدور العرض حول العالم، وذلك منذ طرحه يوم 24 يونيو الماضي، وأنقسمت الإيرادات بين 71 مليونا و25 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و46 مليون و 500 الف دولار بدور العرض حول العالم.

وفيلم Elvis، من إخراج الأسترالي باز لورمان ويلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

وتدور أحداث الفيلم عن شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي والتي يؤديها الممثل أوستن بتلر، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

كما يقوم هاريسون جونيور، بدور موسيقى البلوز الأسطوري بي بي كينغ الملقب ملك البلوز، كان قد ظهر هاريسون في The Photography و The High Note و Trial of the Chicago 7، مؤخرًا.