رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الحوثيون يعلنون فتح طريق "الخمسين-الستين" في محافظة تعز

نشر
الحوثيون يعلنون فتح
الحوثيون يعلنون فتح طريق "الخمسين-الستين" في محافظة تعز

أعلن المجلس السياسي الأعلى الحوثي عن مبادرة من جانب واحد لفتح طريق “الخمسين-الستين” في محافظة تعز بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد المجلس أن القرار اتخذ من أجل تخفيف معاناة أبناء محافظة تعز فى ظل تعنت التحالف عن قبول المبادرات التي طرحتها اللجنة العسكرية خلال الفترة الماضية.

واعتبر أن هذه الخطوة جاءت بعد التشاور مع اللجنة العسكرية الوطنية، التى تبذل جهودا كبيرة لفتح الطرقات في محافظة تعز، وعدد من المحافظات.

كما حمّل المجلس مليشيات في تعز (لم يذكرها) مسؤولية عرقلة فتح الطريق وأي اعتداء على المسافرين الآمنين فيها وتبعات ذلك. ودعا المجلس السياسي الأعلى، أبناء تعز للدفاع عن طريقهم وكشف من يعرقل فتحه.

 

أخبار أخرى…

الحكومة اليمنية تتهم غروندبرغ بتبني مبادرة أحادية الجانب للحوثيين

اتهمت الحكومة اليمنية، المبعوث الأممي للبلاد، هانس غروندبرغ، بتبني مبادرة أحادية الجانب للحوثيين لفتح طرق لمدينة تعز المحاصرة 7 أعوام.

وكشف رئيس الفريق الحكومي التفاوضي لفتح طرق تعز عبدالكريم شيبان، في بيان، عن تقدم مبعوث الأمم المتحدة في 3 يوليو/تموز الجاري، بمقترح جديد يتبنى مبادرة مليشيات الحوثي التي رفضت مقترح أممي الشهر الماضي ضم فتح 5 طرق أحدها حيوية رئيسية.

فتح طرق في تعز


ورد رئيس الفريق الحكومي التفاوضي على المقترح الأممي الجديد، بأنه "لم يتم دعوته لحضور الاجتماعات في عمان مؤخرا في وقت تم دعوة وفد مليشيات الحوثي" ليتم تبني مبادرته أحادية الجانب.

وقال: "من غير المنصف أن يتم أخذ مقترحات طرف بشكل كامل وترك مقترحات الطرف الآخر، وعليه نأمل التعاطي بإيجابية مع المقترح السابق الذي نص على فتح 5 طرق بينها طريق رئيسية لأنه يلبي أدنى حد لتخفيف معاناة الناس".

ينهي معاناة الناس ويخفف الحصار

وأضاف أن "البند الرابع المتعلق بفتح طرق في تعز وبقية المحافظات الأخرى يتم التلاعب به، وأصبح العالم يعرف أن الحوثيين يلعبون على عامل الوقت واستهلاكه وبممارسات صبيانية من تأخير رفع الأسماء في الهدنة الأولى، إلى إضاعة الهدنة الثانية بالانتقال بين سلطنة عمان وصنعاء وطرح طرق لا يعرفها أبناء تعز".