رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تصريح لمرتضى منصور بعد إعلان الدفاع عن نيرة أشرف

نشر
الأمصار

بعد قرار المحامي الشهير فريد الديب، الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تطوعه للدفاع عن المجني عليها.

إعلان مرتضى منصور جاء بعد انتشار شائعات في الفترة الأخيرة، تحاول النيل من سمعة الفتاة التي قتلت غدرا، أمام المواطنين في الشارع، وفق ما صرح به لوسائل إعلام محلية.
وأضاف منصور أن نيرة أشرف، ذُبِحَت مرتين، الأولى؛ كانت في الشارع أمام بوابة جامعة المنصورة، والثانية عندما تم الخوض في سمعتها وعرضها، فضلا عن التعاطف مع القاتل الذي نفذ جريمته أمام المواطنين في الشارع.

وأشار المحامي الشهير إلى أن هناك مشبوهين يجمعون الأموال من المواطنين؛ بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، معلنا تطوعه للترافع عنها في القضية دون أي مقابل مادي.
كان المحامي فريد الديب، قرر الدفاع عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، وذلك بعد صدور حكم محكمة جنايات المنصورة، الأربعاء، بإعدامه شنقا.

وقال الديب: " لدينا 60 يومًا للاطلاع على أوراق الدعوى والحكم واتخاذ الإجراءات القانونية، وكتابة مذكرة الطعن أمام محكمة النقض".

وتابع: "أرفض الرد على أمور يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل أتعابي.. هذه أمور ليست مهمة ولا تخصكم ولا تهم أحدا".

وسردت محكمة جنايات المنصورة، عدة أسانيد شرعية وقانونية بنت عليها حكمها بإعدام قاتل نيرة أشرف.

واستندت المحكمة إلى ما قرره مفتي الديار المصرية، الذي استطلعت المحكمة رأيه في إعدام المتهم، حيث أكد أن "القتل بالسكين موجب للقصاص شرعا، وأن الجرم المسند للمتهم تبين وتأيد شرعا في حقه".

كما استندت المحكمة أيضا إلى إقرار المتهم "الصحيح الثابت بالأوراق، وبالمعاينة التصويرية، وبمقتضى القرائن القاطعة، فكان جزاؤه الإعدام قصاصاً لقتله المجني عليها نيرة أشرف جزاء وفاقا".

فيديو.. مرتضى منصور يرد على حكم حبسه في قضية الخطيب

وعلق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، للمرة الأولى على الحكم الصادر ضده في دعاوى قضائية تتهمه بسب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.
وقال مرتضى، في مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على يوتيوب: "لا تعليق على أحكام القضاء، لن أصفق لأي حكم صادر لصالحي، ولن أهاجم الأحكام العكسية، لست أنا من يفعل ذلك".
وأضاف: "لقد طلبنا مرتين في محضر الجلسة رد القاضي الذي أصدر هذا الحكم، ولكن ليس من سلطتي أو حقي التعليق على الأحكام القضائية، بل الأمر متروك لضمير القاضي والتفتيش القضائي عليه".

وأوضح رئيس نادي الزمالك "لقد سددنا المبالغ المالية (20 ألف جنيه كفالة وغرامة)، وتحركنا لعمل استئناف ضد هذا الحكم، وسأحصل على حقي بالقانون، وسأعقد مؤتمرا صحفيا بعد عيد الفطر للحديث في أمور عديدة".

واستطرد: "لست حزينا من صدور حكم ضدي، لأن من معه ربنا لا يخاف، لدي محبون بالملايين يدركون أنني شريف ومحترم، وبمجرد علمي بالحكم حمدت الله، وصليت ركعتين، لأنني مؤمن بأنني شخص نزيه ولم أسرق أحدا".

وأكمل مرتضى منصور: "ما حدث ابتلاء من ربنا، أثق في القضاء المصري، ولكن اتقوا دعواتي في مثل هذه الأيام الكريمة بشهر رمضان، ولا تقلقوا عليّ حتى إذا تم تأييد الأحكام بعد الاستئناف".

وأتم رئيس الزمالك تصريحاته بالقول: "الأمر لا علاقة له بأحكام قضائية، لكن له أبعادا أخرى بشأن عودتي مجددا لرئاسة النادي ونجاح الفريق في الفوز بالألقاب في مختلف الألعاب الجماعية، وإبرام الصفقات، وأن هناك شخصا آخر يمثل خطا أحمر وفوق الجميع".

وكان الأهلي أعلن في بيان (الأربعاء) أن محكمة جنح الاقتصادية أصدرت حكما بحبس مرتضى منصور سنتين في القضيتين اللتين رفعهما ضده محمود الخطيب، بعد قيام الأول بالتجاوز والسب والقذف في حق الثاني عبر وسائل الإعلام، وفقا للبيان.