رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على طقس العراق في أيام عيد الأضحى المبارك

نشر
طقس العراق
طقس العراق

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأربعاء، حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، إن "هناك تصاعد للغبار بصورة عامة في البلاد، الا انه لا توجد مؤشرات لحدوث عواصف ترابية، خلال اليوم أو غد"، مبيناً، أن "هناك تصاعد غبار في الأقسام الغربية من البلاد وفي جنوب البلاد".

وأضاف: "سنشهد تصاعداً للغبار في الصيف خلال هذا الموسم بسبب قلة الأمطار والتصحر وهي من العوامل التي تساعد على ذلك"، لافتاً الى أن "سرعة الرياح ستكون 20 كيلو متراً في الساعة وفي المناطق المفتوحة تكون 30 كيلو متراً في الساعة بالأقسام الغربية لغاية يوم الجمعة القادم".

وتابع، أن "قسم التنبؤ الجوي لم يصدر أي مؤشرات حول تصاعد الغبار او حدوث عواصف ترابية خلال ايام العيد"، مشيرا الى انه "لغاية الأحد المقبل لا توجد أي تحذيرات حول تصاعد الغبار بشكل كثيف".

وبين أن "الحرارة في بغداد اليوم ستكون 45 درجة وشمال العراق من 39 الى 44 درجة وكركوك 44"، لافتا الى ان "المناطق الوسطى من 42 الى 46 درجة وبابل 46".

وذكر ان "المناطق الجنوبية في ميسان والناصرية ستكون درجة الحرارة من 46 الى 47"، موضحا ان "درجات الحرارة ستكون في تذبذب بين الارتفاع والانخفاض".

وبين انه "لغاية الان لا توجد تحذيرات حول موجات حر قد تصل للخمسينات خلال أيام العيد".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية،الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية مع انخفاض بدرجات الحرارة الجمعة المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون صحواً مع غبار متصاعد بعد الظهر في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لما سجل في اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس سيكون مغبراً في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية مغبراً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق في عموم البلاد".


وأوضح أن "طقس يوم الجمعة سيكون مغبراً مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في المنطقة الوسطى ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق ، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية مغبراً ، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق".

وأشار الى أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً مع تصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".