رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا تدعم المبادرات السعودية لخدمة الحجاج

نشر
الأمصار

أعرب الدكتور إدريس بن أحمد،  وزير الشؤون الإسلامية الماليزي، اليوم الثلاثاء، عن ارتياح الحجاج الماليزيين من المعاملة الودية والخدمات عالية الجودة التي تقدمها الجهات المعنية، تحت رعاية وزارة الحج والعمرة للمملكة العربية السعودية، مؤكدًا حرص الحكومة الماليزية على مواصلة دعم جميع المبادرات والتحسينات التي أدخلتها حكومة المملكة للحفاظ على راحة وسلامة الحجاج.

واستعرض الوزير، خلال الجلسة الثانية بعنوان العناية برحلة الحاج من جلسات ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ46، وفقا لوكالة الأنباء الماليزية، جهود الصحة الماليزية ومؤسسة صندوق الحج لتوفير كافة الخدمات وتعزيز التوعية بين الحجاج الماليزيين؛ منها توفير الأدوية واللقاحات والمتابعة الصحية الشخصية للحجاج، للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية بالتعاون مع وزارة الصحة الماليزية.

وفي وقت سابق، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية، من سلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.
وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله بديوان الوزارة اليوم، صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى المملكة.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

وفي سياق أخر، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية، أن صور الأقمار توضح خلية عميقة جداً في شرق بحر عُمان وتدفق لبعض السحب على الأجزاء الشرقية من السلطنة، وتواجد لخلايا رعدية في جنوب رأس مدركة.

ومن جانب أخر، كان قد بعث سلطان عمان هيثم بن طارق، برقيـة تهنئـة إلـى الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وتمنت برقية سلطان عمان، أطيب تهانيه وأصدق تمنياته للرئيس الأمريكي بوافر الصحة والسعادة، وللشعب الأمريكي الصديق بالتقدم والرقي، ولعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين مزيدًا من التطور والنماء.

يذكر أن محافظة ظفار العمانية تواصل استقبال رحلات الطيران الموسمية التي تسيّر من دول الخليج خلال فترة الموسم السياحي الصيفي، فقد استقبل مطار صلالة اليوم السبت، أولى رحلات طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران اﻻقتصادي الذي سيسيّر ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة من الرياض بالمملكة العربية السعودية.

واستقبلت رحلة طيران ناس بمرشات المياه التقليدية، فيما قدمت الورود والهدايا التذكارية للمسافرين في رحلتها الافتتاحية. وفق صحيفة الرؤية العمانية.

 

أخبار أخرى..

عمان وبروناي دار السلام تبحثان التعاون الاقتصادي والتجاري

عقد  الاجتماع الثالث للجنة العُمانية البروناوية المشتركة،  وذلك في مقر وزارة المالية والاقتصاد بالعاصمة البروناوية بندر سري بجوان.

وخلال الاجتماع، بحث الجانبان أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين، لاسيما في مجالات الزراعة والثروة السمكية، والصناعات الغذائية، والصناعات التحويلية والسياحة، إلى جانب بحث إمكانية عقد شراكات متبادلة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأعرب الجانبان عن رغبتهما في مواصلة تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بينهما، مؤكدين على أهمية تفعيل قنوات التعاون والتنسيق لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات ذات الصلة بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات الشعبين الصديقين.

ترأس الاجتماع عن الجانب العُماني سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن، وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، فيما ترأسه عن الجانب البروناوي، سعادة الدكتورة الحاجة مي فايزة بنت الحاج أحمد عارفين وكيلة وزارة المالية والاقتصاد للاقتصاد.

حضر الاجتماع من الجانب العُماني، سعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى بروناي دار السلام، وعدد من المسؤولين بوزارة المالية والاقتصاد البروناوية، والوفد المرافق لسعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.