رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعيد فتح حدودها مع تونس بعد أكثر من عامين

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، عن  قرارٍ مشترك مع الرئيس التونسي، قيس سعيد، فتح الحدود مع تونس أمام السيارات الخاصة بالمسافرين ابتداءً من 15يوليو.

وأكد الرئيس عبد المجيد تبون، أن الحدود البرية بين الجزائر وتونس، لم تُغلق يوما أمام تنقل البضائع، وإنما كانت مغلقة أمام حركة الأشخاص، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية، منذ مارس 2020، بعد تفشي جائحة كورونا.

وتمثل تونس الوجهة السياحية الأولى لغالبية الجزائريين، إذ يقترب عدد السياح من الجزائر، الذين يقصدون المدن السياحية التونسية حوالى مليوني سائح، وهم يشكّلون مصدراً هاماً للنشاط السياحي والتجاري التونسي في موسم العطلات.

وبقيت الحدود مغلقة منذ 2020، فيما كانت تفتح معابر برية محددة في مواعيد محددة لإجلاء الطلبة والرعايا الجزائريين أو التونسيين العالقين بين البلدين، مع تطبيق التدابير الصحية الضرورية.

أخبار أخرى..

في الذكرى الـ 60 للاستقلال.. احتفالات غير مسبوقة في الجزائر

وفي سياق أخر، تحتفل الجزائر في كل عام بذكرى الاستقلال في الخامس من يوليو، وهي المناسبة التي تكتسي طابعا خاصا هذا العام بعد ستين سنة من البناء والتشييد.

وتدشّن الجزائر الثلاثاء احتفالات عيد الاستقلال باستعراض عسكري غير مسبوق في العاصمة، يخلّد الذكرى الستين لنهاية الاستعمار بعد 132 سنة من الوجود الفرنسي.

استعراض عسكرى ضخم فى الجزائر احتفالًا بالذكرى 60 للاستقلال


انطلقت، اليوم الثلاثاء، في منتزه الصابلات بالعاصمة الجزائرية أضخم استعراض عسكري منذ 33 عاما، وذلك احتفالا بمرور 60 عاما على ذكرى استقلال الجزائر.

ويشهد الاستعراض حضور كبار المسؤولين، يتقدمهم رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون، والفريق الأول رئيس أركان الجيش الجزائرى السعيد شنقريحة.

وفي البداية، قدم رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون، مع الفريق الأول السعيد شنقريحة، التحية لمختلف القوات الجزائرية على غرار القوات البحرية، الجوية البرية، الخاصة وأيضا أشبال الأمة.

كما قامت القوات الجزائرية، بإطلاق المدافع، معلنة انطلاق الاستعراض العسكري الأضخم من نوعه منذ 33 عاما.

ووضع الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون الثلاثاء، إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلّد لأرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة بمقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية.

كما تشهد العاصمة الجزائرية منذ الساعات الأولى من يوم الثلاثاء حضور أعداد كبيرة ممن أرادوا حضور ومشاهدة الاستعراض العسكري الذي تنظمه قوات الجيش احتفالا بعيد الاستقلال.

عفو رئاسي يشمل 14 ألف سجين في عيد الاستقلال الجزائري

وفي مناسبة الذكرى الستين لاستقلال البلاد عن فرنسا، أعلنت الجزائر عن عفو ​​رئاسي شمل 14 ألف سجين

وأصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون 5 قرارات تتضمّن إجراءات العفو وفقًا لما ينصّ عليه الدستور.

إصدار طابع بريدي جديد بمناسبة عيد الاستقلال